محليات

المليشيات تتلقى ضربة قاسية في هذه الجبهة وتخسر اثنين من ابرز قياداتها وعدة مواقع استراتيجية في معركة هي الأعنف “أسماء وتفاصيل”

 


حررت قوات الجيش الوطني، اليوم الأحد 25 نوفمبر 2018، مواقع جديدة في مديرية دمت شمالي محافظة الضالع، في أعقاب معارك عنيفة مع مليشيات الإرهاب الحوثية المدعومة من إيران، التي تكبدت عديد قتلى وجرحى بينهم قياديان ميدانيان.


وقال مصدر ميداني، إن القوات الحكومية حررت موقعي “قوزعومي” و”قبة” جنوبي دمت، وتطلان على قرى الأثلة والعكرة وكولة الزقري. طبقاً لموقع وزارة الدفاع.


 وأكد المصدر أن المعارك، أسفرت عن مصرع 26 من عناصر المليشيا بينهم القياديان الميدانيان، المدعوان “عادل يحيى مقبل”، والمدعو “أحمد الهتار”، وجرح 30 أخرين، لافتاً إلى أن القوات الحكومية استعادت، كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.


وقالت مصادر ميدانية “لقي 26 من مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم وجرح 30 بينهم قياديان، أثناء اشتباكات عنيفة بجميع أنواع الأسلحة في الجبهة الغربية بمدينة دمت شمالي محافظة الضالع جنوبي البلاد”.


وذكرت المصادر “أن قوات الجيش في اللواء الرابع احتياط بمريس، تمكنت من السيطرة على موقعين جديدين جنوب مدينة دمت، وهما: قوز عومي وقبة، المطلين على قرى الاثلة والعكرة وكولة الزقري من جهة الشرق”.


وأوضحت المصادر أن الاشتباكات كانت هي الأعنف، واستمرت 8 ساعات متواصلة، بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في مواقع، الجعشة، وحصمي، والحيد، جنوب غرب مدينة دمت، بين قوات اللواء الرابع احتياط بمريس ومليشيا الحوثي، المتمركزة في موقعي قوزعومي وقبة.


وهاجمت قوات الجيش الوطني باللواء الرابع احتياط مواقع المليشيا من ثلاثة اتجاهات مسيطرة على الموقعين ودحرت وكبدت الحوثيين خسائر كبيرة، حيث قتل 26 شخصاً بينهم قياديان بارزان هما: قائد كتيبة مشاه 2 في اللواء 151 مشاه المقدم عادل يحيى مقبل الملقب أبو صالح من محافظة عمران، وأحمد الهتار مدير تموين المليشيات الحوثية بمديرية السدة بمحافظة إب.. وجرح 30 آخرون، وفر البقية باتجاه الرضمة ويريم وإب. وغنمت قوات الجيش أسلحة وذخائر مختلفة.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى