محليات

بيان عاجل صادر عن مؤسسة الشموع ومحكمة صيرة تصدر حكمها وتهدد بتنفيذه بالقوة

 


أصدرت محكمة صيرة الابتدائية بالعاصمة المؤقتة عدن أوامرها إلى مجلس الوزراء المحكوم عليه بناءً على حكم محكمة الصحافة والمطبوعات لتعويض مؤسسة الشموع للصحافة والاعلام، بالتنفيذ الاختياري خلال شهر من تسلم مجلس الوزراء اعلان التنفيذ، وتم تسليم الامر عبر محضر المحكمة يوم الأحد الموافق ١٦ ديسمبر ٢٠١٨م، مالم فإن المحكمة ستمضي في إجراءات التنفيذي الجبري..


مؤسسة الشموع وهي تطالب منذ خمس سنوات بتنفيذ الحكم، تدعو فخامة الأخ


الرئيس المشير عبدربه منصور هادي


ونائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح


ودولة رئيس الوزراء المهندس معين عبدالملك


ووزير الاعلام الاستاذ معمر الارياني


التوجيه بسرعة التنفيذ، اسجابةً لأمر القضاء واحتراما لأحكامه وأوامره كسلطةً قضائية..


كما ندعو الأحزاب والمنظمات الحقوقية ونقابة الصحفيين واتحاد الصحفيين العالمي، وصحفيون بلاحدود، وجميع الزملاء الصحافيين ومراسلي وكالات الأنباء العالمية والقنوات الإعلامية والناشطين والمدافعين عن الحقوق والحريات وكل احرار اليمن، ندعوهم جميعا لحث الحكومة على تنفيذ احكام وأوامر القضاء، وان استمرار المماطلة من شأنه ان يتسبب بإغلاق مؤسسة الشموع وتوقف صدور صحيفة اخباراليوم،


 


 مرفق نص امر محكمة صيرة الابتدائية:


اعلان بالتنفيذ الاختياري في القضية رقم ((١٠)) لعام ١٤٤٠ هجريه.


الى المحكوم عليهم / مجلس الوزراء م/عدن بجانب محطة شهناز .


بما أن المحكوم لهم / مؤسسة أخبار اليوم للصحافة والنشر م/ مارب


فقد تقدمت إلى المحكمة بطلب تنفيذ حكم محكمة الصحافة والمطبوعات الإبتدائية المتخصصة بالإنابة بتاريخ ٢٧/ جمادي اخر ١٥٣٤هجريه الموافق  ٢٠١٣/٥/٧م .


والذي قضى منطوقه قبول الدعوى المرفوعة من المدعية مؤسسة أخبار اليوم للصحافة والنشر من قبل المدعي علية مجلس الوزراء


١- استحقاق المدعية مؤسسة أخبار اليوم للصحافة والنشر التعويض من قبل المدعي علية مجلس الوزراء مبلغ وقدرة مائتين وخمسين مليون ريال لما عللناه ..


٢- تحميل المحكوم علية مجلس الوزراء مخاسير وأتعاب والتقاضي للمدعية مبلغ وقدرة خمسمائه الف ريال اعتبار حيثيات الحكم جزء لا يتجزء من منطوقة . ونرفق لكم صورة من الحكم سند التنفيذ.


عليه واستناداً إلى المادة ((٤٨٧)) من قانون المرافعات والتنفيذ المدني رقم ٢٠٠٢/٤٠م انتم مكلفين بتنفيذ الحكم لمحكمة الصحافة والمطبوعات الإبتدائية والمتخصصة خلال ثلاثين يوماً من تاريخ إعلانكم إن المحكمة سوف تقوم باتباع الخطوات القانونية اللاحقة على هذا الإعلان.


صادر عن مؤسسة الشموع للصحافة والاعلام


مأرب


16-12-2018


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى