محليات

الأمم المتحدة تكشف عن موقف جديد للحوثيين من اتفاق السويد وكاميرت يزور الميناء والمليشيات تحشد الى الحديدة “أخر المستجدات”

 


زار الجنرال باتريك كاميرت، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الأممية ومراقبون من وفده الطليعي، ميناء الحديدة اليوم الإثنين 24 ديسمبر كانون الأول 2018.


ووصل إلى الحديدة، مساء الأحد، الجنرال باتريك كاميرت وفريقه الطليعي، لبدء مهمة الإشراف على تنفيذ وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار.


وتزامن وصول البعثة الأممية مع خروقات وقصف مدفعي كثيف من قبل جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، وهجمات على مواقع القوات المشتركة.


وقبل وصوله إلى المدينة التقى كاميرت في صنعاء المعينين من قبل الحوثيين في لجنة تنسيق إعادة الانتشار، حيث أعادوا التأكيد له على التزامهم بتطبيق اتفاق ستوكهوم، وفقا للمتحدث الأممي بنيويوك.


وذكر بيان صادر عن المتحدث باسم الأمم المتحدة أن الجنرال كاميرت يشعر بالتفاؤل إزاء الحماس العام من قبل الطرفين للعمل على الفور.


وقال البيان إن الأولويات خلال الأيام المقبلة ستتمثل في تنظيم أول اجتماع للجنة تنسيق إعادة الانتشار، والمتوقع أن يعقد في السادس والعشرين من الشهر الحالي.


وكان كاميرت قد وصل إلى عدن يوم السبت حيث عقد اجتماعا وجها لوجه مع المعينين من الحكومة اليمنية لعضوية آلية التنسيق.


وواصلت جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، خروقاتها العسكرية لوقف إطلاق النار اليوم الإثنين، في المدينة وجنوب الحديدة، مع انتشار واسع لمسلحيها بالمدينة.


وأشارت المصادر إلى انتشار مكثف للمسلحين في حديقة ومنتجع فرح لاند، بينما استمرت المليشيا في التموضع في النقاط والاستحداثات والحفريات.


وأوضح مصدر ميداني أن المليشيات لديها كاميرات في عمارة “مقطرة” بشارع جمال، لتصوير الشارع والتقاط صور لجامعة الحديدة والمواقع القريبة من المنصة.


وشنت المليشيات هجوما واسعا صباح اليوم باتجاه مركز مديرية التحيتا جنوب الحديدة.


وأوضحت مصادر محلية أن المليشيا تحشد في قرى الريمية والفلاح ومنطقة السويق التابعة للتحيتا.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى