محليات

توتر حاد ينذر بانفجار الأوضاع عسكريا في الحديدة “مستجدات طارئة”

 


استشهد جندي آخر من قوات المقاومة المشتركة، اليوم السبت 29 ديسمبر 2018، في مدينة الحديدة، برصاص قناصة المليشيا الحوثية التي واصلت خروقاتها وشنت هجمات عنيفة في محاور مختلف أعنفها في منطقة الفازة، وصدرت تحذيرات مشددة من تفجير شامل للهدنة الهشة ونوايا حوثية وراء تحشيد كبير في التحيتا.


وأوضح مصدر عسكري، أن مليشيا الحوثي الانقلابية شنت هجوماً واسعاً بمختلف الأسلحة باتجاه منطقة الفازة الساحلية بمديرية التحيتا جنوب غرب الحديدة.


وبينما تواصل جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، التضليل بانخراطها في عمل لجنة باتريك، تضاعفت الانتهاكات والخروقات بصورة خطيرة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة. وترفض السماح بتحرك قوافل المساعدات عبر خط صنعاء باتجاه العاصمة، كما أقرت لجنة باتريك.


واستمر الهجوم على مواقع القوات المشتركة، من الخامسة والنصف وحتى السابعة والنصف صباح السبت، باستخدام جميع أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، بحسب المصدر.


وتحاول المليشيا قطع خط الإمداد في المنطقة المحاذية للشريط الساحلي.


وتم نشر سابقا الجمعة، معلومات متطابقة ومتتابعة حول تحشيدات كبيرة للمليشيات تستمر في قرى ومناطق مختلفة جنوب وجنوب شرق مديرية التحيتا التي تتعرض يومياً لهجمات وقصف من قبل المليشيات.


وحذرت مصادر على مدى الأسبوع الماضي، من مخططات حوثية لتنفيذ هجوم كبير باتجاه التحيتا ومركزها والخط الساحلي.


إلى هذا، أوضح المصدر العسكري بقوات المقاومة المشتركة، أن جندياً استشهد برصاص قناصة حوثي في محيط سيتي ماكس بمدينة الحديدة، يوم السبت.


واستشهد جندي من القوات المشتركة، الجمعة، بقذيفة هاون حوثية، خلال سلسلة خروقات استهدفت القوات في الجاح على مدى ساعات النهار.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى