انتهاكات المليشيات

مليشيات الإرهاب تفخخ سوق الحلقة ومنتجع الواحة ببراميل متفجرة

 


كشفت مصادر ميدانية، عن قيام جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، بدفن براميل بترول في محيط منتجع الواحة بمدينة الحديدة، غربي البلاد.


وبالتزامن نشرت الميليشيا الحوثية، مدافع هاوزر في عدد من المباني والمنشآت المدنية الخاصة في المدينة.


وقالت مصادر “نيوزيمن”، إن مليشيا الحوثي قامت بدفن صهاريج على شكل صواريخ بعدما ملأتها بالبترول والمواد الحارقة في محيط منتجع الواحة في القريب من معسكر الدفاع الساحلي بمنطقة الكيلو 4.


في حين قال سكان، إن ميليشيا الحوثي، تقوم منذ يومين يومين متتابعين بحفر خنادق مماثلة في محيط وقلب سوق الحلقة “سوق الجملة للخضار والفواكه” شرقي مدينة الحديدة.


وأشارت المصادر أن المليشيا تستخدم حفارات صغيرة الحجم نهبتها من قسم الصيانة والإنشاءات التابع لمؤسسة المياه، لحفر مجرى خرطومي الحجم في محيط سوق الخضار والفواكه، فيما وضعت فيه صهاريج وقود ملأتها بوقود ومواد حارقة وأوصلتها بألغام على مسافات متقاربة تصل من 50 إلى 70 متراً بحيث تشكل حلقة نارية.


على صلة، قال شهود عيان في منطقة المقلب الخاص ببيع حجارة وخرسانة البناء، في الكيلو 4 جنوب مدينة السابع من يوليو، إنهم شاهدوا مليشيا الحوثي نهار (الأربعاء) تدخل مدفعي هاوزر إلى مزرعة الذيب القريبة من السوق.


وأضافوا إن الميليشيا أدخلت المدفعين بعدما كانت نشرت ما يشبه حجارة كبيرة على جانبي الطريق المؤدي إلى المزرعة ومدينة 7 يوليو، مرجحين أنها ألغام حرارية.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى