محليات

​أول بيان رسمي للإمارات وقناة أبو ظبي حول التفجير الإرهابي الذي استهدف طاقم القناة بالساحل الغربي “صورة وتفاصيل واحصائيات دقيقة”

 


نعت شركة أبو ظبي للإعلام، استشهاد الزميل “زياد الشرعبي” أحد أفراد طاقمها، مساء أمس الاثنين، بجريمة تفجير إرهابية أمام مطعم في مدينة المخا الساحلية التابعة لمحافظة تعز.


حيث استهدفت خلية إرهابية تابعة للمليشيات الحوثية بعبوة ناسفة مطعما شعبيا أمام فرزة عدن لحظة اكتظاظه بالزبائن، وأسفرت عن استشهاد 6 وجرح 36 من أبناء المخا وصحفيين ومسافرين وعمال المطعم جراح بعضهم خطيرة.


وبين الشهداء أحد مراسلي قنوات أبو ظبي الصحفي (زياد سيف عبد الله نعمان) فيما أصيب زميله (فيصل عبد الرحمن الذبحاني) أثناء تواجدهما في المكان، مشيرة إلى أن الانفجار وقع قرب بوابة المطعم.


وقال مدير عام شركة أبو ظبي في بيان، إن ميليشيات الحوثي الإرهابية، ارتكبت أبشع الجرائم والانتهاكات بحق الصحفيين والإعلاميين اليمنيين وغيرهم، بتصفيتهم وبالاعتداء المباشر عليهم، واقتحام ونهب مقرات الصحف والقنوات والإذاعات، وحجب المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي في حملات ممنهجة تستهدف إسكات الأصوات التي تكشف فظائعهم.


واستنكر البيان، دأب هذه الميليشيا الإرهابية على ممارسة جرائمها المتكررة تجاه المدنيين العزل بزرع العبوات الناسفة والألغام وإطلاق قذائف الهاون على المنازل والمقرات الحكومية وغيرها.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى