محليات

هلال الامارات يواصل العطاء في اليمن.. حصاد يومين من العمليات الإنسانية

 


يواصل الهلال الأحمر الإماراتي جهوده المتواصلة في الساحة اليمنية، وخلال الـ 48 ساعة الماضية دشن الهلال الأحمر الإماراتي مشروع سقيا ماء في ريف تعز وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 10 أطنان من المساعدات الإغاثية في محافظة شبوة.


 


مشروع سقيا في ريف تعز


 


بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي دُشّن في محافظة تعز أمس مشروع “سقيا ماء” والذي يستمر لمدة شهرين لتوفير المياه للأهالي في قرى بني يوسف مديرية المواسط التي تفتقر للمياه في ظل الشتاء القارس.


يستهدف المشروع عزل “الدوم و الذنيب وشرار و عقف والمناخ” التي شملت استهدافها في مديرية المواسط ويخدم أكثر من 20 ألف نسمة.


وأشاد العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع بمشاريع عام التسامح التي ينفذها الهلال الأحمر الإماراتي في توفير المياه من خلال قطع مسافة أكثر من عشرات الكيلو مترات الى تلك القرى لإغاثتهم بالمياه رغم وعورة الطريق.


وأضاف الحمادي: سعيدين جداً أن نلبي احتياجات السكان الذي عانوا من الجفاف خلال الأشهر الماضية.


وشهد تدشين مشروع سقيا ماء حضور كل من العميد الركن عدنان الحمادي وقيادة المجلس المحلي في مديرية المواسط والشيخ أمين حسن رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمديرية.


 


 


10 أطنان من المساعدات في شبوة


وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، 10 أطنان من المساعدات الإغاثية على عدد من الاسر في محافظة شبوة.


واستهدفت المساعدات الغذائية 627 فرداً في المناطق الصحراوية المجاورة لمدينة عتق.


وأعربت الأسر المستفيدة من المساعدات عن شكرها لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية الهلال الأحمر على هذه المساعدات التي أسهمت في تخفيف معاناتهم.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى