محليات

شاهد ماذا تفعل مليشيات ايران بقبيلة عباس وسط اليمن ؟

 


تواصل مليشيات الحوثي اختطاف 3 مشايخ من قبيلة “عباس” في مديرية رداع بمحافظة البيضاء ويقترف مسلحوها انتهاكات بحق أبناء القبيلة.


وقال مصدر محلي “إن مليشيات الحوثي تختطف 3 مشايخ منذ 10 من فبراير الجاري على رأسهم الشيخ “حسين علي طالب العباسي” شيخ الضمان والشيخ مقبل عبد اللاه صالح العباسي والشيخ صالح احمد عكاش العباسي.


وأضاف “أن هذه الاختطافات تأتي عقب حملة قامت بها ميليشيات الحوثي بقيادة العديد من أبناء قبيلة ريام على قبيلة عباس والسيطرة على شعاب وجبال منطقة “علاو العوسج ” وإقامة معسكر تدريب”..


مشيرا إلى أن الكثير من أبناء ريام ينتمون إلى مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.


وأردف: استقوت قبيلة ريام بعناصر المليشيات وأعادوا الاعتداءات على أبناء قبيلة عباس وآخرها الأسبوع الماضي بالاعتداء على وادي عباس وقتلوا 2 من المواطنين وأصابوا 3 آخرين.


وأوضح أن القتلى هم: المواطن عبد الرحمن عبدالله عبدالرحمن العباسي و المواطن محمد احمد عامر حسين العباسي، و المصابون: المواطن عبدربه صلاح عبدربه العباسي و المواطن محمد حسين صالح العباسي والمواطن ناصر عبدالله محمد عامر العباسي.


وتواصلا لانتهاكاتها بحق أبناء القبيلة، قام مسلحو ريام بتفجير حفار آبار وشبكة مياه ومنع المواطنين من استخدام المياه ودخولهم إلى مزارعهم لمزاولة أعمالهم الزراعية عبر استهدافهم بالرشاشات والقناصات.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى