محليات

أمريكا تفاجئ الجميع وتكشف تفاصيل مشروع سري جدا لدولة في العاصمة صنعاء “تفاصيل”

 


كشف تقرير جديد لمجلة “مودرن ديبلوماسي” تفاصيل عن مشروع إيراني جديد يعمل على تطوير صواريخ ميليشيات حزب الله في لبنان.


وأفاد التقرير أنه تم تدريب المئات من المقاتلين التابعين للحزب في إيران على تطوير هذه الصواريخ.


وبعد تقارير أميركية عن قيام إيران بنقل قطع نظام تحديد المواقع العالمي GPS إلى لبنان في حقائب يمكن حملها باليد، كشف تقرير استخباراتي أميركي جديد تفاصيل عن مشروع إيراني سري يهدف لتطوير صواريخ ميليشيات حزب الله في لبنان.


التقرير الذي نشرته “مودرن ديبلوماسي” الأميركية، كشف أن إيران تعمل حالياً على تحويل أكثر من 14 ألف صاروخ من طراز “زلزال 2″ و”زلزال 3” إلى صواريخ عالية الدقة.


الأجزاء المهمة من هذه الصواريخ، بحسب التقرير، تنقل إلى المصانع السرية لميليشيات حزب الله عبر الممر الذي يربطها بلبنان عبر العراق وسوريا، حيث يقوم الحزب بتخبئتها تحت الأرض.


وأظهر تقرير “مودرن ديبلوماسي” أنه يتم تدريب المئات من المقاتلين التابعين لميليشيات حزب الله على تطوير الصواريخ في طهران، كما أن العديد من المتدربين عادوا بالفعل إلى لبنان.


وفيما يتعلق بالتكلفة، نقل التقرير عن مصادر استخباراتية إسرائيلية أن تكلفة المشروع الإيراني الجديد الخاص بصواريخ ميليشيات حزب الله بلغت 17 مليار دولار أميركي.


“مودرن ديبلوماسي” توقعت أن يكون لدى ميليشيات حزب الله ما بين 90 إلى 250 صاروخاً، حيث تم إعدادها بالفعل لتكون عالية الدقة، إلا أن هذا الرقم سيرتفع مع الوقت، مع تطوير صواريخ “زلزال” الموجودة في لبنان.


 


 


ـــــــــــــــــ


لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة “يمن الغد” على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:


 يوتيوب:


https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow


تويتر:


https://twitter.com/Yemengd


فيس بوك:


https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى