محليات

خبر مفزع من حجور “ماذا حدث؟”

 


نقلت قناة العربية قبل قليل خبر عن مقتل 23 من أبناء قبائل حجور جراء قصف الحوثيين على قرى العبيسة.


وكانت قالت منظمات حقوقية، إن هجمات مليشيات الحوثي، على مناطق القبائل المناوئة لها في مديرية كشر بمحافظة حجة، خلفت حتى نهاية فبراير المنصرم، (52) قتيلاً بينهم طفلان وثلاث نساء وكبار في السن.


وأضاف ائتلاف المنظمات بمحافظة حجة في تقرير حقوقي –حصل المصدر اونلاين على نسخه منه- إن (181) مواطناً أصيبوا بجروح مختلفة، جراء القصف العشوائي والمستمر للمليشيات الحوثية على مناطق ابناء حجور، بين المصابين نساء وأطفال.


وأشار التقرير إلى احتلال المليشيات (765) منزلاً، وتفجير وقصف (1770) منزلاً دمرت بعضها بشكل كامل، وتفجير مسجد واحد ومدرسة في مديرية كشر.


وتشن المليشيات الحوثية منذ ما يقارب ثمانية أسابيع، هجمات مكثفة على مناطق القبائل في مديرية كشر، وتقصف منازل المواطنين بمعدات ثقيلة وصواريخ قصيرة المدى.


وتمكنت القبائل من مقاومة هجمات الحوثيين، إلا أن تكثيف القصف والهجوم من عدة محاور، مكن المليشيات من السيطرة على مواقع هامة في منطقة العبيسة منذ يوم أمس الأول.


وأوضحت المنظمات الحقوقية في تقريرها أن أكثر من(20000) ألف طالباً وطالبة حرموا من التعليم، وتوقفت أعمال وتجارة (2500) مواطن، وأُتلفت(272) مزرعة بسبب القصف والحصار المفروض على المنطقة منذ أشهر.


ولفت التقرير إلى موجة النزوح الجماعية للأهالي إلى مناطق في المديرية ذاتها، أو المديريات المجاورة، وبلغت الأسر النازحة (2200) أسرة.


وحذرت المنظمات الحقوقية، من وقوع كارثة إنسانية كبيرة وانتهاكات مروعة وتحول المنطقة إلى أرض محروقة إذا استمر عدوان المليشيات الحوثية.


وطالبت المنظمات مجلس الأمن وحقوق الإنسان والصليب الأحمر والمنظمات المعنية بالإغاثة، إلى التدخل في وقف عدوان الحوثيين وإدانتهم، وتسيير قوافل إغاثة عاجلة، لإنقاذ سكان المنطقة وإعلانها منطقة منكوبة.


 


 


 


ـــــــــــــــــ


لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة “يمن الغد” على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:


 يوتيوب:


https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow


تويتر:


https://twitter.com/Yemengd


فيس بوك:


https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى