انتهاكات المليشيات

تقرير حقوقي يكشف سجل الحصار الحوثي الأطول في التاريخ

 


كشف مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، توثيق آلاف الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي الموالية لطهران في تعز منذ بدء الأزمة.


وسلط التقرير المعنون بـ “تعز.. الحصار الأطول في التاريخ”، الضوء على حصار مليشيا الحوثي للمدينة خلال 1441 يوماً حتى نهاية يناير الماضي، وهو أطول حصار في تاريخ الحروب ما زال مستمراً حتى اليوم.


وبحسب التقرير الذي نوقش على هامش الدورة الـ 40 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، فقد استطاع الفريق الميداني للمركز توثيق نحو 27.607 انتهاكاً، فيما وصل عدد القتلى نحو إلى 3.279 مدنياً؛ بينهم 714 طفلاً و402 امرأة.


وتحتل تعز صدارة الأرقام في عدد الجرحى باليمن، ويضاعف من آلام الجرحى الحصار الحوثي المطبق على مدينة تعز، الأمر الذي فاقم من وضعهم المأساوي بشكل لم يسبق له مثيل، حيث بلغ عدد الجرحى 16.402 مدنيا بينهم 1756 طفلاً وطفلة و249 امرأة.


ووصل عدد المختطفين في محافظة تعز خلال 1441 يوماً الممتدة من (21 مارس 2015 وحتى 31 يناير 2019) نحو 221 مدنياً، اختطفت ميليشيات الحوثي 196 منهم. واختطف مسلحون خارج إطار الدولة 17 آخرين وقام مجهولون باختطاف 8 مدنيين.


وأورد التقرير أن ما يزيد من حجم المعاناة هو عدم التفات العالم لهذه المأساة، على الرغم من فداحة ما تقوم به ميليشيات الحوثي منذ انقلابها على السلطة الشرعية.


 


ـــــــــــــــــ


لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة “يمن الغد” على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:


 يوتيوب:


https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow


تويتر:


https://twitter.com/Yemengd


فيس بوك:


https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى