محليات

واشنطن تؤكد: إيران زودت الحوثيين بصواريخ باليستية وطائرات بدون طيار

 


قالت مسؤولة أمريكية كبيرة في مجال الحد من التسلح، الثلاثاء 19 مارس 2019م، إن برنامج إيران الصاروخي يزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط، ويزيد من مخاطر حدوث “سباق تسلح إقليمي” من خلال توفير هذه الأسلحة للجماعات المسلحة في لبنان واليمن.


وتتهم الولايات المتحدة إيران بتحدي قرار مجلس الأمن الدولي من خلال إجراء تجربة صاروخية باليستية، وإطلاق صاروخين صناعيين منذ ديسمبر.


وقالت يليم بوليت مساعدة وزير الخارجية للحد من التسلح، أمام مؤتمر لنزع السلاح يعقد برعاية الأمم المتحدة، إن واشنطن ستتصدى بقوة لنشر إيران صواريخ باليستية في المنطقة ونقلها أسلحة بصورة غير قانونية.


وأضافت: “يجب على إيران أن توقف على الفور الأنشطة المتعلقة بالصواريخ الباليستية المصممة لتكون قادرة على إيصال الأسلحة النووية، ووقف توفير الصواريخ وتكنولوجيا الصواريخ للجماعات الإرهابية في اليمن ولبنان وغيرها من الجهات الفاعلة غير الحكومية”.


واستنكرت بوليت دعم إيران لمليشيا الحوثي في اليمن وحزب الله في لبنان.


وقالت، إن إيران قدمت صواريخ باليستية للحوثيين التي أطلقت على المملكة العربية السعودية، وأنظمة دفاع جوية، وطائرات بدون طيار التي تمكن من شن هجمات ضد أهداف برية في السعودية والإمارات.


وحثت بوليت كل الدول المسؤولة على تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي التي تفرض قيوداً على نقل التكنولوجيا المتعلقة بالصواريخ إلى إيران.


 


 


 


ـــــــــــــــــ


لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة “يمن الغد” على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:


 يوتيوب:


https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow


تويتر:


https://twitter.com/Yemengd


فيس بوك:


https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى