محليات

سياسي يمني: مطرقة الراعي تغرس مسمار الإمامة في اليمن لذا كلنا مع مطرقة البركاني

 


أكد الكاتب والسياسي علي البخيتي، أن مجلس النواب هو الرافعة لأي تغييرات مستقبلية، وهو من سيمنح الشرعية لأي تعديلات في السلطة والقيادة، ومن سيمنح الثقة للحكومة، ويراقب سير عملها ولو بالقدر اليسير.


وأضاف في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” أن انعقاد المجلس هو الطريق الأمثل للبدء باستعادة دولة المؤسسات، وهو من سيسحب البساط من مطرقة الراعي التي منحت الحوثيين بعض الشرعية.


ودعا “البخيتي”، إلى التفاؤل بانعقاد أولى جلسات البرلمان اليوم، قائلاً: “من يشاهد اجتماع مجلس النواب بسيؤون والكلمات التي تُلقى وحضور رئيس البرلمان العربي ووسائل اعلام محلية وعربية ودولية يشعر ببوادر عودة اليمن؛ الدولة والمؤسسات؛ بعد غياب لسنوات”.


ونصح من ينتقدون استئناف البرلمان جلساته في “سيئون”، بأن ينتقدوا أي سلبيات مستقبلا، وألا يكونوا جزء من مكينة الحوثيين التي تشكك في كل شيء.


وقال “البخيتي” : “في اللحظة التي بدأت السعودية تشتغل بشكل ذكي واستراتيجي في الملف اليمني عبر سعيها الحثيث لعقد جلسة مجلس النواب أرى البعض ينتقد حتى هذه الخطوة الصحيحة”، متسائلاً: “ما الذي تريدوه منها؟؛ ان أقعدتهم في الفنادق انتقدتموها؛ وان سعت لإعادة المؤسسات الى اليمن هاجمتموها!!؛ ما الذي تريدونه بالضبط؟”.


 


واستطرد قائلاً: “عندما بدأ العمل السياسي الصحيح لمواجهة الانقلاب الحوثي بعقد مجلس النواب؛ عندما أدرك التحالف وحلفائه اليمنيين أهمية سلطة التشريع؛ وكيف يمكن أن تكون معبر لليمن الجديد؛ استمر المُحبطون؛ الذين لا يعجبهم شيء وينتقدون كل شيء ويسعون لافشال كل شيء؛ في التشكيك، أريد أن أفهم ماذا يريدون؟”.


 


وقال “البخيتي”: “بمعايير المناطقية وكل العصبيات يفترض أن أكون مع مطرقة يحيى الراعي لا مع مطرقة سلطان البركاني؛ لكن مطرقة الراعي ابن مدينتي ذمار وصديق والدي تغرس مسمار إمامة الحوثيين بجسد اليمن ومطرقة البركاني إبن تعز ستسعى لاقتلاعه واستعادة الجمهورية والمؤسسات، لذا كلنا مع سلطان البركاني”.


 


 


 


ـــــــــــــــــ


لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة “يمن الغد” على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:


 يوتيوب:


https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow


تويتر:


https://twitter.com/Yemengd


فيس بوك:


https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى