محليات

الأمم المتحدة تتقدم بمقترح جديد حول الحديدة وهذا أول رد للرئيس هادي “رفض قاطع وتهديد صارم بالحسم”

 


تلقى الرئيس عبدربه منصور هادي، الأربعاء، مقترحات أممية ببنود المراحل المتبقية من خطة تنفيذ إعادة انتشار القوات في مدينة وموانئ الحديدة وفقاً لاتفاق ستوكهولم.


جاء ذلك لدى لقائه في الرياض بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ومعه رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار اللواء مايكل لوليسجارد.


وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، أشاد غريفيث ولوليسجارد بالتعاون المثمر الذي أبداه الجانب الحكومي في لجنة الاشراف على اعادة الانتشار فيما يتصل بتنفيذ المرحلة الاولى من اتفاق الحديدة.


واستعرضا الأفكار للمراحل اللاحقة في تنفيذ خطوات اتفاق ستوكهولم، لافتين الى ان تنفيذ ذلك يتطلب جهودا اضافية من قبل الجميع.


الرئيس هادي اكد من جانبه على ضرورة ممارسة مزيد من الضغط على جماعة الحوثي -ذراع إيران في اليمن- لالزامها بتنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي يعد محور الاهتمام وحجر الزاوية في عملية السلام وتحديد الطرف المعرقل لهذا الاتفاق، منبها من أن الفشل في تنفيذ هذا الاتفاق سيؤدي إلى قتل آمال اليمنيين في تحقيق السلام المستدام وإنهاء الانقلاب وتداعياته.


في حين شدد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني -الذي حضر اللقاء- على اهمية تنفيذ اتفاق الحديدة دون تجزئة او تسويف من قبل الانقلابيين، مشيرا إلى ان المماطلة لن تفضي الى السلام بقدر ما تتيح الوقت للانقلابيين لتعزيز تواجدهم في الحديدة التي يسيطرون على مختلف مرافقها ومواردها بصفة غير شرعية.


وذكر البركاني الجميع بأن الانقلابيين الحوثيين يجيدون كعادتهم التوقيع على الاتفاقيات ونقضها عند اول نقطة تنفيذ.


 


 



 


 


 


 


ـــــــــــــــــ


لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة “يمن الغد” على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:


 يوتيوب:


https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow


تويتر:


https://twitter.com/Yemengd


فيس بوك:


https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى