محليات

مقتل قائد بارز في الحزام الأمني جنوب اليمن في مواجهات مع قوات الإصلاح والقبائل تحتشد لإسناد الانتقالي والتوتر يتصاعد

 


فارق الحياة نائب قائد قوات الحزام الأمني في مديرية أحور، التابعة لمحافظة أبين، أبو إسحاق الحاقي الكازمي، صباح اليوم، متأثراً بالإصابة التي أصيب بها في الاشتباكات التي جرت، في ساعة متأخرة من مساء أمس، بين مقاتليه ومقاتلي قوات الأمن الخاصة التابعة لمحافظة شبوة، والموالية لحزب الإصلاح.


وأفادت مصادر محلية لـ “الشارع” إن “الكازمي” فارق الحياة بعد أن نُقِلَ إلى مستشفى أحور لتلقي العلاج.


وتم، بعد ظهر اليوم، تشييع جثمانه “الكازمي” إلى “مقبرة الخماري”، بعد الصلاة عليه في “مسجد بلجفار”، وسط مدينة أحور.


وأصيب “الكازمي” إصابة بالغة في الاشتباكات التي دارت، مساء أمس، قرب حاجز أمني، في “مثلث حناذ”، غرب مديرية أحور، إحدى مناطق خطوط التماس بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات حزب الإصلاح.


وقال مصدر محلي، في اتصال أجرته معه “الشارع” إن الاشتباكات دارات عند وصول تعزيزات لقوات الأمن الخاصة تحركت بالمعدات العسكرية من شقرة في اتجاه مديرية أحور، وتم اعتراضها من قبل قوات الحزام الأمني، ومنعها من الدخول إلى المديرية.


وأوضحت المصادر أن قوات الأمن الخاصة، الموالية لحزب الإصلاح، رفضت التراجع، ما أدى إلى اندلاع الاشتباكات، وأدت إلى سقوط مصابين من الطرفين، بينهم “الكازمي”، الذي أُسعف إلى مستشفى أحور لتلقي العلاج، ثم فارق الحياة، صباح أمس، متأثراً بإصابته.


وأضافت المصادر أن حشود كبيرة من قوات المقاومة الجنوبية في “المراقشة” وصلت، اليوم، إلى مدينة أحور، لمساندة قوات الحزام الأمني، وأن التوتر العسكري مازال يسود مديرية أحور الساحلية.


 


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى