محليات

الحوثي يصعد ويشعل المعارك في كل الجبهات والمشتركة تسحق أخطر تصعيد بمدينة الحديدة

 


أخمدت القوات المشتركة في الساحل الغربي تصعيداً خطيراً وجديداً للمليشيات الحوثية ذراع إيران في اليمن، بمدينة الحديدة وسحقت هجوماً وألحقت بالمليشيا خسائر فادحة.


غداة نشر معلومات عن انتشار مكثف للمليشيات في عدد من المربعات والأحياء وخطوط التماس بمدينة الحديدة والاستنفار لتنفيذ عمليات تصعيد جديدة، كانت القوات المشتركة بالمرصاد لحماقة هجوم حوثي في الساعات الأولى من فجر الأحد في قطاع كيلو16 ومدينة الصالح شرق مدينة الحديدة.


وفقاً لمصدر عسكري ميداني استمر الهجوم زهاء ساعة، ولكن دون جدوى.


واضاف المصدر إن هجوم المليشيات، التي استخدمت فيه مختلف الأسلحة وكثافة بشرية من عناصرها، انكسر أمام يقظة وصلابة القوات المشتركة.


وأكد المصدر مصرع وجرح عدد من عناصر المليشيات وإخماد مصادر نيرانها الثقيلة والمتوسطة.


وأشار المصدر أن المليشيات الحوثية كانت قد نفذت في الساعات الأخيرة من مساء أمس السبت محاولتي تسلل متزامنتين في مديرية التحيتا جنوب الحديدة، في كل من الفازة الساحلية والجبلية.


وأكد المصدر أن محاولتي المليشيات المتمركزة في مناطق نائية صوب مواقع القوات في الجبلية والفازة، انتهتا بمصرع وجرح معظم المشاركين فيها وفرار البقية بين المزارع.


وليل السبت الأحد أيضاً تعرضت الأحياء السكنية في مدينة حيس لقصف حوثي مكثف، واستهدفت ذراع إيران المساكن بمختلف أنواع الأسلحة. وأفاد مصدر ميداني، أن مليشيات الحوثي فتحت نيران أسلحتها الخفيفة والثقيلة على معظم أحياء المدينة.


كما واصلت أمس والليلة الماضية المليشيات القصف بالقذائف المدفعية وقذائف الدبابات على قرى غرب مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، علاوة على استهداف التجمعات الآهلة في الجاح ببيت الفقيه.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى