محليات

التحالف يعلن إحباط “هجوم إرهابي”

 


أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم الأربعاء، إحباط “عمل إرهابي” كان يستهدف إحدى ناقلات النفط في البحر العربي، قرب سواحل محافظة المهرة شرقي البلاد.


ونقلت وكالة “واس” السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، أن التحالف أحبط وافشل عمل إرهابي وشيك كان يستهدف إحدى ناقلات النفط في بحر العرب، على مسافة 90 ميلا بحريا جنوب شرق ميناء “نشطون” بمحافظة المهرة شرق اليمن.


وأوضح المالكي أن محاولة الهجوم الإرهابي وقعت الثلاثاء، عند الساعه 14:39 أثناء إبحار ناقلة النفط باتجاه خليج عدن، ومحاولة 4 زوارق مهاجمة السفينة وتفجيرها بأحد هذه الزوارق غير المأهول والذي يتم التحكم به عن بعد.


وقال المالكي إن التهديد البحري لأمن الطاقة العالمي وتهديد طرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية للسفن والوسائط البحرية أصبح تهديداً استراتيجياً للأمن العالمي مع اتساع تهديد التنظيمات الإرهابية للمضائق البحرية من جنوب البحر الأحمر لمضيق باب المندب وخليج عدن امتدادا لبحر العرب ومضيق هرمز.


ولم يحدد متحدث التحالف الجهة التي نفذت الهجوم، كما لم يوجه الاتهامات لمليشيات الحوثيين والتي تنفذ مثل هذه الهجمات منذ سنوات في البحر الأحمر وباب المندب القريبين من مناطق نفوذها شمال وغرب اليمن.


وهذه المرة الأولى التي يعلن التحالف فيها، إحباط هجوم إرهابي في بحر العرب. ويأتي بعد اسابيع من ضبط بارجة أمريكية شحنة صواريخ واسلحة على متن زورق شراعي كانت متوجهة للحوثيين، ويعتقد أنها قادمة من إيران.


كما يأتي الإعلان بعد ايام من حوادث أمنية شهدتها محافظة المهرة، في ظل التوتر المستمر منذ أشهر بين محتجين قبليين مناوئين للتواجد السعودي في المحافظة والقوات السعودية التي تتمركز في ميناء نشطون، وفرضت مؤخراً سيطرتها على المنافذ البرية لليمن مع عمان.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى