محليات

السفير السعودي في اليمن يفتح ملف الموانئ اليمنية التي تمد الحوثيين بالمواد الخام

بين سفير المملكة العربية السعودية إلى اليمن الموانئ التي تمد مليشيات الحوثيين المنقلبة على الشرعية اليمنية، من خلال توجيهه اسئلة لخبراء الاقتصاد اليمنيون .



ووجه السفير السعودي محمد آل جابر في تدوينة له على تويتر عدة أسئلة لخبراء ومختصي الاقتصاد والمالية اليمنيون، في ظل الحصار المطبق من قبل التحالف العربي على مليشيات الحوثيين الانقلابية، حيث قال :”أسئلة اقتصادية : لخبراء ومختصي الاقتصاد والمالية اليمنيون !”.



وبين السفير السعودي حجم الدخل الذي يستولي عليه الحوثيين جراء الضرائب التي يجنونها عن طريق مصانع الاسمنت والسجائر والماء والعصيرات، حيث قال :”١-كم دخل الدولة اليمنية السنوي التي تستولي عليها ميليشيات الحوثيين الإيرانية من ضرائب مصانع الإسمنت والسجائر والماء والعصيرات ….الخ، في المناطق الخاضعة لسلطة الحوثيين ؟”.


واختتم السفير محمد آل جابر سؤاله للخبراء اليمنيين عن الموانئ اليمنية التي تخضع لسيطرة الحوثيين والتي تهرب مواد الخام لهم، حيث أن جميع الموانئ تحت سيطرة الشرعية ما عدا ميناء الحديدة والتي يبعد كيلو مترات عن قوات الشرعية والمقاومة والتحالف، حيث قال :”وعن طريق اي الموانئ تدخل موادها الخام ؟!”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى