محليات

جهود وساطة توقف المواجهات بتعز وكتائب “أبو العباس” تنسحب من عدة مواقع

 


ذكرت مصادر محلية في تعز، أن لجنة وساطة نجحت في التوصل الى اتفاق لوقف إطلاق النار بين القوات الحكومية ومسلحي القيادي السلفي “عادل عبده فارع” قائد ما بات يعرف بكتائب “ابو العباس” والتي تدور منذ يومين شرق مدينة تعز.


وأكدت المصادر أن وكيل محافظة تعز عارف جامل هو من قاد الوساطة، وتم التوصل الى اتفاق يقضي بإيقاف إطلاق النار، مسيرة إلى أن جهود الوساطة جاءت بعد أن اضطر مسلحي “أبو العباس” بالانسحاب من المواقع الواقعة في منطقة الوادي أسفل “تبة السلال”، كما قاموا بالانسحاب من أحد المواقع المطلة على التباب في منطقة صالة المقابلة لجبل الجعشة والسلال، كما أفادت المصادر أنه في وقت متأخر من مساء أمس بدأ مسلحي “أبو العباس” بالاستعداد للانسحاب من الموقع المقابل لمدرسة محمد علي عثمان الواقع بالقرب من المركز الثقافي.


وحاول “يمن الغد” التواصل مع وكيل محافظة تعز الذي يقود جهود الوساطة، الشيخ عارف جامل، لمعرفة بنود الاتفاق الذي أفضى إلى إيقاف المواجهات المسلحة. إلاّ أن جامل لم يرد حتى ساعة مبكرة من فجر يومنا هذا الأربعاء.


وتشهد مدينة تعز منذ يومين اشتباكات عنيفة بين قوة من الجيش والأمن  من جهة وكتائب “أبو العباس” من جهة ثانية، إثر رفض الأخيرة تسليم المنشآت والمرافق الحكومية التي تسيطر عليها، للجهات الحكومية. وكانت كتائب “أبو العباس قد حملّت محافظ تعز، أمين محمود، مسئولية الاشتباكات التي تشهدها المدينة.


 

زر الذهاب إلى الأعلى