محليات

حزب الإصلاح يطالب الداخلية بحماية الصحفيين ويدين اقتحام الشموع وأخبار اليوم

 


 


طالب حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن، جنوبي البلاد، اليوم السبت، من وزارة الداخلية إلى القيام بدورها في حماية الصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة.


جاء ذلك خلال إدانة مصدر مسئول في الدائرة الإعلامية للحزب” اقتحام مبنى مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم فجر أمس (الجمعة) من قبل مسلحين على متن أطقم عسكرية للمرة الثانية واختطاف بعض العاملين فيها إلى جهة غير معلومة.


واستنكر المصدر وفقا لـ”الصحوة نت” الناطق باسم الحزب، احتجاز مراسلي قنوات فضائية اليمن الحكومية وقناتي بلقيس ويمن شباب من قبل أمن مطار عدن ظهر اليوم السبت، مطالباً الداخلية بالقيام بدورها في حماية الصحفيين ووسائل الإعلام، وفتح تحقيق لمعرفة مصير المختطفين وكشف الجناة وتقديمهم للعدالة.


وقال المصدر إن تزايد الانتهاكات بحق الصحفيين ووسائل الإعلام خلال الفترة الماضية، يعد مؤشراً خطيراً على وضع الصحافة وحرية التعبير في مدينة عدن التي عرفت العمل الصحفي منذ ثلاثينيات القرن الماضي.


ودعا المصدر الحكومة ونقابة الصحفيين والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والرأي العام بالعمل على وقف كافة الممارسات التعسفية التي تطال الحريات الصحفية، وكذا العمل على توفير أجواء داعمة لقيم الُحرية والعدالة والتي لن تكون الا بوجود السلطة الرابعة.


وكانت مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام وصحيفة (أخبار اليوم) الصادرة عنها قد تعرضت أمس (الجمعة)، لاقتحام مسلح هو الثاني خلال شهر من قبل الحزام الأمني وأمن عدن ولحج لمقراتها في المحافظتين المذكورتين، واختطاف عدد من العاملين فيها.


 

زر الذهاب إلى الأعلى