محليات

مصر تؤكد استشهاد احد مواطنيها بشظايا صاروخ حوثي في الرياض

أكدت السفارة المصرية في الرياض، اليوم، استشهاد احد مواطنيها إثر إصابته بشظايا أحد الصواريخ التي اطلقتها مليشيات الحوثيين الإنقلابية من داخل الاراضي اليمنية باتجاه السعودية.

ونقلت صحيفة «عكاظ» عن السفير المصري بالمملكة، ناصر حمدي، أن السفارة ستشرع صباح اليوم في إنهاء إجراءات نقل جثمان المواطن الذي استشهد نتجية إصابته بشظايا أحد الصواريخ التي اطلقه الحوثيون علي الرياض يوم أمس الأحد.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أعلن في وقت متأخر أمس، أعتراض الدفاعات الجوية السعودية 7 صواريخ باليستية، اطلقت المليشيات الحوثية ثلاثة منها باتجاه العاصمة الرياض، واثنان باتجاه جازان، وواحد باتجاه خميس مشيط بعسير، وصاروخ سابع باتجاه نجران.

واوضح المتحدث باسم التحالف العقيد/تركي المالكي، أن اطلاق الحوثيين للصواريخ تم بطريقة عشوائية وعبثية، لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، مؤكدا “اعتراضها جميعًا وتدميرها ولله الحمد من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي”.

وكان نشطاء سعوديون ومواقع أخبارية، تناقلت صورا تظهر آثار الدمار الذي أحدثه حطام أحد الصواريخ الحوثية، التي سقطت على حي أم الحمام بعد اعتراضه في سماء الرياض وتدميره من قبل الدفاعات الجوية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى