محليات

بحاح: الشرعية عاجزة عن تأمين موطئ قدم لها بين مواطنيها وعلى أرضها

 


قال رئيس الوزراء المقال خالد بحاح، إن التحالف العربي التي تقوده السعودية باليمن بحاجة إلى مراجعة أخطائه السابقة وإلى شريك وطني صادق وقوي.


وأضاف بحاح في منشور له بصفحته على الفيسبوك، بمناسبة الذكرى الثالثة لانطلاق عاصفة الحزم، “تحل علينا الذكرى الثالثة وكثير من الأسئلة المؤلمة ما تزال قائمة، مسلسل الدم والتدمير مستمر ودون أي ملامح للانجلاء القريب، وقال إن “هذا ليس تشاؤما بل قراءة مريرة يستطيع أن يصل إليها كل واحد منا”.


وانتقد بحاح مليشيات الحوثي والحكومة الشرعية معا بتعقيد الوضع باليمن، وقال إن “مليشيا الحوثي تتحمل مسؤولية تاريخية  في أعناقها نظير تسببهم في كل ما حل بالبلاد، تتقاسمها معهم شرعية عاجزة عن تأمين موطئ قدم لها بين مواطنيها وعلى أرضها”.


وتابع إن “التحالف الذي دخل معنا كشريك لاستعادة الدولة، بحاجة الى تقييم جاد للمرحلة السابقة والاستفادة من أخطائها كحاجته إلى شريك وطني صادق وقوي يفكّر ويعمل معه أيضا”.


وختم بحاح منشوره بالقول إن “مهمة المبعوث الجديد للأمين العام للأمم المتحدة السيد مارتن غريفث صعبة لكنها ليست مستحيلة”، وقال “نحن نشد على أيديه ونأمل أن يحث خطواته للوصول الى إحلال دائم للسلام واستعادة الأمن والاستقرار الى بلادنا، فثلاث سنوات من الحرب والفرقة ليست بالقليل”.


 

زر الذهاب إلى الأعلى