رياضة

صلاح ينقذ ليفربول من فخ كريستال بالاس

 


حقق ليفربول، فوزا صعبا على مضيفه كريستال بالاس، بنتيجة 2-1، اليوم السبت، في افتتاح الجولة الـ 32 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.


تقدم كريستال بالاس أولا، عبر لوكا ميليفوييفيتش في الدقيقة 13، وتعادل ليفربول، عن طريق ساديو ماني في الدقيقة 49، قبل أن يحرز الدولي المصري، محمد صلاح، هدف الفوز في الدقيقة 84.


وارتقى ليفربول مؤقتا إلى المركز الثاني برصيد 66 نقطة، بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد، الذي يلعب لاحقا أمام سوانزي سيتي، فيما تجمّد رصيد كريستال بالاس عند 30 نقطة.


وغاب عن تشكيلة ليفربول، لاعب وسطه الألماني إيمري كان، ولعب مكانه جورجينو فينالدوم، فيما جلس أليكس أوكسليد تشامبرلين على دكة البدلاء، لصالح المخضرم جيمس ميلنر، وتكوّن الثلاثي الهجومي كما جرت العادة، من محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فرمينو.


في الناحية المقابلة، عاد ويلفريد زاها إلى تشكيلة كريستال بالاس، بعدما غاب، خلال الفترة الماضية للإصابة، ولعب يوهان كابايي كلاعب وسط مهاجم، وخاض موسى ساخو، المباراة أمام فريقه السابق ليفربول.


وحاول كريستال بالاس، التسجيل مبكرا في الدقيقة الثامنة، بعدما تلقى ويلفريد زاها، تمريرة طويلة، وسيطر عليها، رغم مضايقة ترينت ألكسندر أرنولد، بيد أن محاولته ارتدت من جسد الحارس لوريس كاريوس إلى ركنية.


ورد ليفربول بعد دقيقتين برأسية من المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك، تابعها ساديو ماني برأسه، بجوار المرمى، واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح صاحب الأرض، نفذها لوكا ميليفوييفيتش بنجاح في الشباك معلنا تقدم فريقه، في الدقيقة 13.


ونال ساديو ماني، بطاقة صفراء بداعي إدعاء السقوط داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 24، وألغى الحكم هدفا للجناح الدولي السنغالي، بداعي التسلل في الدقيقة 30.


 


وبعد مرور 4 دقائق على مرور الشوط الثاني، تعادل ليفربول، بعدما مرّ جيمس ميلنر بحنكة من اليسار ليمرّر كرة أمام المرمى، قابلها ماني بلمسة واحدة مباشرة في الشباك، وسدّد صلاح كرة فوق المرمى بالدقيقة 51.


وأهدر مهاجم كريستال بالاس، كريستيان بنتيكي، فرصتين في غضون دقيقة واحدة، بعدما ضل طريق الشباك من وضع جيد أمام المرمى.


وأجرى مدرب ليفربول، يورجن كلوب، تبديلين بإخراج ماني وفينالدوم، وأشرك آدم لالانا وأوكسليد تشامبرلين، لكن الأول اضطر بدوره للخروج من الملعب سريعا، بعد تعرّضه للإصابة ليدخل بدلا منه المدافع ديان لوفرين.


وضغط ليفربول بقوّة من أجل تسجيل هدف الفوز، وكان له ذلك في الدقيقة 84، عندما مرّ تشامبرلين من اليمين، ورفع كرة تابعها الظهير الأيسر أندي روبرتسون بتمريرة أمام المرمى، استقبلها صلاح وسدّدها بثقة في الشباك.


وتبادل الفريقان، الكرة، واستمرت محاولات صاحب الأرض، لإدراك التعادل، حتى أطلق الحكم، صافرة نهاية اللقاء بفوز ليفربول.


 

زر الذهاب إلى الأعلى