رياضة

توتنهام يقسو على تشيلسي ويهدد أحلامه الأوروبية

 


تعرّضت آمال تشيلسي، في احتلال مركز مؤهّل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لضربة قوية، بخسارته مساء اليوم الأحد أمام جاره اللندني، توتنهام، بنتيجة 1-3، على ملعب “ستامفورد بريدج”، في الجولة الـ 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.


وتقدّم تشيلسي أولا عبر ألفارو موراتا في الدقيقة 30، لكن كريستيان إريكسن عادل الكفّة في الدقيقة 45+1، قبل أن يترك ديلي آلي بصمته على اللقاء بهدفين في الدقيقتين 62 و66.


وارتفع رصيد توتنهام بهذا الفوز إلى 64 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطتين عن ليفربول الثالث، فيما تجمّد رصيد تشيلسي عند 56 نقطة في المركز الخامس.


وغاب عن صفوف تشيلسي حارسه البلجيكي تيبو كورتوا، ولعب مكانه الأرجنتيني ويلي كاباييرو، فيما اعتمد المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي على الثلاثي ويليان وإيدين هازارد وألفارو موراتا في خط الهجوم.


أما توتنهام، فافتقد لهدّافه هاري كين في بداية اللقاء، وزجّ المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بالكوري الجنوبي سون هيونج مين للعب كرأس حربة، مقابل تواجد الأرجنتيني إريك لاميلا مكانه على الجناح.


وهدّد توتنهام مرمى مضيفه في الدقيقة 11 عبر تمريرة عرضية من إريكسن قابلها ألي برأسه بعيدا عن المرمى، وألغى الحكم هدفا لتشيلسي في الدقيقة 19 بداعي تسلل صاحبه ماركوس ألونسو، وأطلق كيران تريبير تسديدة قوية من 30 ياردة، علت عارضة تشيلسي في الدقيقة 25، وردّ عليها فيكتور موسيس بتسديدة منخفضة تألّق حارس توتنهام، هوجو لوريس في إبعادها.


وافتتح موراتا التسجيل في 30 بعدما استغل خروجا خاطئا للوريس من مرماه ليقابل عرضية موسيس برأسه في الشباك، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أطلق الدنماركي إريكسن صاروخا لا يرد على يسار الحارس كاباييرو معادلا النتيجة.  


وطالب لاعبو توتنهام بركلة جزاء في الدقيقة 53 بعد لمسة يد واضحة على موسيس، لكن الحكم لم يحتسب شيئا، وتألّق كاباييرو في إبعاد تسديدة سون بأطراف أصابعه، قبل أن يحرز آلي هدف التقدّم في الدقيقة 62 بعد تلقّيه كرة طويلة من إيريك داير ليسيطر على الكرة، ويسدّدها بحنكة في الشباك.


ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 66 بعدما تابع الكرة في المرمى من “دربكة” أحدثها سون المخترق من الناحية اليمنى، وشهدت المباراة مشاركة هاري كين بعد غياب طويل بدلا من الكوري الجنوبي سون وتحديدا في الدقيقة 74.


ومرت الدقائق دون أي أهداف، ليحصد توتنهام فوزا ثمينا قربه كثيرا من ضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.


 

زر الذهاب إلى الأعلى