محليات

صفقة تبادل أسرى جديدة بين المقاومة والمليشيات بينهم أكاديمي مختطف في هذه المحافظة

 


تم يوم الثلاثاء الإفراج عن سبعة مختطفين وأسرى من محافظة ريمة في صفقة تبادل أبرمتها المقاومة المساندة للقوات الحكومية مع مليشيات الحوثي.


وقالت مصادر ميدانية “إن ثلاثة أسرى وأربعة مختطفين بينهم أستاذ جامعي وصلوا مأرب الثلاثاء بعد إتمام صفقة تبادل مع مليشيات الحوثي وتمت الصفقة في محافظة الجوف وأطلقوا بموجبها سبعة أسرى حوثيين لدى مقاومة ريمة التي يتوزع أفرادها على ألوية عسكرية تابعة للقوات الحكومية في جبهات الجوف ومارب ونهم.


وكانت المليشيات شنت حملة اختطافات قبل أكثر من عام استهدفت نشطاء وتربويين ووجاهات في محافظة ريمة بينهم محمود أبوبكر أستاذ الأدب بجامعة الحديدة والذي قضى في أحد السجون التابعة للحوثيين 14 شهراً، وتم الإفراج عن أربعة من المختطفين المدنيين بالإضافة إلى أربعة أسرى من المقاتلين الذين ينتمون لذات المحافظة.


يأتي هذا في الوقت الذي لا يزال عشرات المختطفين المدنيين من محافظة ريمة محتجزين في سجون تابعة للمليشيات بعضهم مضى عليهم أكثر من عام ووجهت لهم تهم ملفقة وتستخدمهم الجماعة لمبادلتهم بأسرى من مقاتليها.


 


 


“يمن الغد” ينشر أسماء المختطفين والأسرى التابعين للشرعية الذين تم الإفراج عنهم بصفقة التبادل بحسب ما تم نشره في مواقع الكترونية:


محمود محمد يحيى أبوبكر


منصورعلي احمد البطري


عبده عبدالله محمدالصنبري


حافظ احمد داود الخضمي


فكري محمدحسن حسن العميسي


عزام محمدغالب المشرع


مختارعلي سعد البكالي


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى