محليات

العمالقة والمقاومة على مرمى حجر من البرح الاستراتيجية ومقتل 20 قناص

 


واصلت قوات “ألوية العمالقة”، اليوم الاثنين، وبدعم من قوات المقاومة الوطنية وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، تقدمها الميداني بمحور الساحل الغربي لليمن.


ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن مصدر عسكري قوله: “إن قوات ألوية العمالقة وبدعم من قوات المقاومة الوطنية “حراس الجمهورية”، سيطرت اليوم على سلسلة جبلية تقع على مشارف مدينة البرح الاستراتيجية غربي تعز، وذلك بعد تحرير مفرقي المخا والوازعية في عمليات عسكرية نوعية كبدت ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد”.


وأوضح المصدر، أن أكثر من 20 قناصا حوثيا لقوا مصرعهم إثر مواجهات مع قوات “ألوية العمالقة” على الجبال المحيطة بمدينة البرح، إضافة إلى مقتل واستسلام أعداد كبيرة من عناصر الميليشيات بينهم قيادات ميدانية، وسط انهيارات متلاحقة في صفوفهم وفرارهم من جبهات القتال تاركين خلفهم أسلحتهم وعتادهم العسكري.


وأشار المصدر إلی أن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات جوية على مواقع ميليشيات الحوثي واستهدفت آلياتهم وتعزيزاتهم العسكرية في ضربات مباغتة أنهكت قدراتهم العسكرية وأربكت صفوفهم.


وكانت قوات “ألوية العمالقة” سيطرت، أمس، على مفرقي المخا والوازعية غربي تعز، إضافة إلى سلسلة جبلية مطلة على الطريق الرئيسي كانت تتمركز فيها قناصة ميليشيات الحوثي والتبة السوداء وجبل الخزان الاستراتيجي وسط استمرار تضييق الخناق على مسلحي الحوثي وانهيارات كبيرة في صفوفها وفرارهم من جبهات القتال.


ويشهد محور الساحل الغربي لليمن عملية عسكرية واسعة في مفرق “المخا – البرح” غربي محافظة تعز للسيطرة على مناطق جديدة من قبضة ميليشيات الحوثي واستكمالا لتحرير وتأمين الساحل الغربي وفك الحصار عن مدينة تعز من الجهة الغربية، وذلك بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى