محليات

ماذا قال قائد القوات الإماراتية بعد إعلان التحالف العربي بدء عملية عسكرية واسعة باتجاه الحديدة

 


أعلن التحالف العربي، اليوم الاثنين، بدء عملية عسكرية، واسعة و كبيرة باتجاه مدينة الحديدة غربي اليمن.


ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، عن قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن “عبدالسلام الشحي”، قوله


إن قوات التحالف العربي بدأت اليوم عمليات عسكرية واسعة و كبيرة باتجاه مدينة الحديدة وتواصل التقدم شمالا.


وأشار إلى أن العملية العسكرية تتزامن، مع استمرار زخم العمليات غربي محافظة تعز وتطويرها في أكثر من اتجاه حتى تحقق أهدافها النهائية.


ولفت إلى أن القوات المشاركة في العملية العسكرية، على استعداد لتنفيذ عمليات نوعية و مفاجئة لا تتوقعها جماعة الحوثي المسلحة.


و قال الشحي ” إن قوات المقاومة اليمنية بجميع أنواعها و فئاتها تشارك في العمليات العسكرية إضافة إلى المشاركة الفاعلة للقوات السودانية بروح معنوية عالية و انسجام و تناغم كاملين وبإسناد بري و بحري و جوي من القوات الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.


و لفت إلى أن جبهات الساحل الغربي لليمن تشهد عمليات عسكرية واسعة للسيطرة على مناطق جديدة و دحر ميليشيات الحوثي الموالية لإيران استكمالا لتحرير وتأمين الساحل الغربي وفك الحصار عن مدينة الحديدة و مينائها و تعز من الجهة الغربية.


وأضاف : “لا مطامع لنا في اليمن.. و غايتنا أن يعيش المواطنون اليمنيون حياة كريمة.. و أن يدار اليمن من قبل أبنائه دون تدخلات خارجية لا تريد الخير لهذا البلد الطيب وأهله” .


وتشهد جبهتي محافظة تعز، والساحل الغربي لليمن، تصعيداً عسكرياً منذ أيام، تمكنت قوات الجيش اليمني بمساندة التحالف العربي، من تحقيق انتصارات ميدانية كبيرة، وأحكمت سيطرتها على مواقع عسكرية واستراتيجية هامة كانت تحت قبضة المسلحين الحوثيين.


 

زر الذهاب إلى الأعلى