محليات

العمالقة تعلن أسر 63 حوثيا بمثلث البرح ليرتفع العدد إلى 160خلال يومين

 


تمكنت ألوية العمالقة في الساحل الجنوبي الأربعاء، من أسر 63 عنصرا من مليشيا الحوثي الإيرانية في مثلث البرح غرب مدينة تعز، في ظل استمرار الانهيار الغير مسبوق لمعنويات المليشيات. 


وقالت ألوية العمالقة، في بيان صحفي، إنها أسرت الأربعاء 63 من المليشيا بعد أن تمت محاصرتهم في مثلث البرح”.


وأشار البيان، إلى أن عناصر المليشيا كانت متخفية في الشعاب والأودية بمديرية الوازعية بالساحل الغربي التي تم تحريرها مطلع الأسبوع الجاري وحاولوا الفرار لكن تم اصطيادهم في مثلث البرح”.


وبهذا العدد يرتفع عدد الأسرى من مليشيا الحوثي في قبضة المقاومة خلال يومين إلى أكثر من 160 عنصرا في الوازعية ومثلث البرح.


وكانت ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية بقيادة العميد طارق صالح والمقاومة التهامية، وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، تمكنت الأيام الماضية من إحراز انتصارات واسعة في جبهة الساحل الغربي لليمن، وحررت مديريات موزع والوازعية ومعسكر العمري وجبال كهبوب.


وفي اليومين الماضيين، بدأت القوات المشتركة بالتوغل صوب مدينة الحديدة لتحريرها من المليشيات الحوثية، بدعم من التحالف العربي.


ونفذت القوات المسلحة الإماراتية عملية الرعد الأحمر في مديرية الفازة بالحديدة، التي أصمت آذان الحوثيين وجعلتهم يعيشون ارتباكا غير مسبوق مع قرب تحرير الحديدة.


 

زر الذهاب إلى الأعلى