محليات

أسماء وصورة.. المليشيات تعترف بمصرع أحد أبرز قياداتها على الحدود وأخر ينشق ويسلم نفسه للتحالف “صدمات متلاحقة للحوثيين”

 


لقي قيادي بارز في ميليشيات الحوثي بمحافظة حجة مصرعه مع عشرات القتلى والجرحى خلال المعارك الدائرة في جبهة حرض احرز الجيش الوطني فيها تقدما ميدانيا ملحوظا..


وأكدت مصادر ميدانية أن القيادي في ميليشيات الحوثي المدعو/ أمين محمد المعمري/ ، لقي مصرعه الخميس الفائت في جبهة حرض ومعه عشرات القتلى والجرحى من مرافقيه.. وهو ما اعترف به ناشطون حوثيون من خلال النعي على صفحاتهم في شبكات التواصل الاجتماعي مساء اليوم.


واشارت المصادر الى ان القيادي الصريع يعد المسؤول الأمني للحوثيين بمديرية الشاهل، والذين تم استنفارهم مؤخرا من قبل الميليشيات للحيلولة دون سقوط حرض بعد ان حررت مديرية ميدي.


الى ذلك أعلنت هيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة يوم امس الجمعة حالة الطوارئ القصوى ودعوة المواطنين للتبرع بالدم نتيجة تزايد اعداد الجرحى والقتلى من الميليشيات الذين تكتظ بهم اروقة المستشفى بشكل غير مسبوق.


وفي سياق متصل سلم أحد القياديين الحوثيين من جبهة صعدة، نفسه لقوات تحالف دعم الشرعية، في منفذ علب الحدودي قبالة ظهران الجنوب.


وأكد مصدر بحسب صحيفة “الوطن” السعودية، أن القائد الحوثي المنشق هو شيخ قبلي، وأن سبب انشقاقه يعود إلى قيام فرقة الموت التابعة لرئيس الاستخبارات في قوات الانقلابين، أبوعلي الحاكم، بتصفية العشرات من أبناء قبائل صعدة، وبدم بارد، بحجة أنهم يتعاونون مع قوات الشرعية في نقل المعلومات.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى