محليات

صور حصرية من داخل الحديدة بعد فرار قيادات الحوثيين

 


حصلت “سكاي نيوز عربية” على صور حصرية، الاثنين، من داخل مدينة الحديدة التي تقدمت نحوها قوات المقاومة اليمنية بدعم من التحالف العربي وباتت قريبة من تحريرها.


وتظهر الصور شوارع المدينة خاوية بعد فرار معظم قيادات ميليشات الحوثي ومسلحيها نحو حجة وصنعاء. وقد أغلقت المحلات أبوابها وبدت الشوارع مهجورة تماما.


وقال مراسلنا إن قوات المقاومة المشتركة سيطرت على مديرية الدريهمي واقتربت من مطار الحديدة، مشيرا إلى أن “قيادات الصف الأول في ميليشيات الحوثي هربت من الحديدة”.


كما تمكنت قوات المقاومة اليمنية من تمشيط وتطهير المناطق المحررة من جيوب وأوكار ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، والعثور على كميات كبيرة من الألغام ” إيرانية الصنع ” والأسلحة والذخائر، التي خلفتها عناصرها بعد هروبها من جبهات القتال.


ودخلت معركة تحرير مدينة الحديدة وميناءها مرحلة جديدة بعد الانتصارات الكبيرة، التي تحققت خلال الـ72 ساعة الماضية، وتم خلالها تحطيم دفاعات ميليشيات الحوثي وتحرير معظم مناطق مديريتي التحيتا والدريهمي.


ولقي عدد كبير من عناصر ميليشيات الحوثي الموالية لإيران مصرعهم خلال مواجهات مع قوات المقاومة اليمنية في مديرية الدريهمي، وسط خسائر كبيرة ومتسارعة في صفوفهم مما دفع زعيمهم عبد الملك الحوثي إلى استجداء مسلحيه لعدم الفرار.


 

زر الذهاب إلى الأعلى