محليات

بيان هام صادر عن القطاع الطبي ورابطة الطلاب اليمنيين في الخارج

 


اصدرتا رابطة #الطلاب #اليمنيين الدارسين في #الخارج والقطاع الطبي الاستشاري اليمني بلجانه الطبية في كل من (#مصر، #الأردن #الهند، #المانيا) بيان وزع على وسائل الاعلام.


“يمن الغد” يعيد نشر نص البيان:


 


تابعت رابطة الطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج والقطاع الطبي الاستشاري اليمني البيان الرقيق والضعيف لمفرداته والذي لايمثل الرابطة او القطاع والذي صدر في وسائل التواصل الاجتماعي لبعض الاطباء المنتهية فترتهم القانونية في 21/3/2018م والمقاليين لاحقا والذين أسموها ببيان الاستقالة.


واضاف البيان:


وحفاظا على السمعة الطيبة والثقة العالية للقطاع الطبي الاستشاري اليمني كان واجبآ على الهيئة الادارية تفنيد تلك التجاوزات والرد على تلك الهرطقات والتي وردت في بيانهم المزعوم بالاتي:


1- اصرار امين لجنة مصر السابق والمنتهيه فترته بتسمية نفسه بامين عام القطاع مع العلم انه لا يوجد في الهيكل التنظيمي واللائحة التنفيذية للقطاع ذلك الموقع الاداري وهو الموقع الذي كان يطمح له لفرض الوصاية على القطاع منذ فتره تكليفه الى ما بعد انتهاء فترته القانونية.


2- عدم تواجد موقع كبير استشاريي للقطاع في الهيكل التنظيمي وانما تم تسميته شفهيآ كنوع من التقدير ونظرآ لسعيه الدؤوب للحصول على المنصب واستغلال اسم القطاع دومآ فقد تم تحجيمه وايقافه وحظره من قبل الهيئة الادارية للقطاع نتيجة لتجاوزه اخلاقيات المهنة وعدم الالتزام باللائحة التنفيذية للقطاع.


3- فيما يتعلق بحديثهم عن دعم بعض التجار للقطاع وتلقي التبرعات نود ان وضح ان الهيئة الادارية للقطاع رفضت تلك المقترحات في كل الاجتماعات وبحضورهم ولا زالت ترفض وصول اي دعم مادي للقطاع تحت اي مسمى او اي مساعدات طبية من اي جهة وكان ينبغي تحري المصداقية وعدم رمي التهم جزافآ دون دليل ملموس او ذكر اسماء التجار او الجهات التي قامت بدعم القطاع.


4- سعي البعض الحثيث للحصول على ختم القطاع الطبي الاستشاري اليمني وهذا ليس من مهامهم وانما من مهام الهيئة الادارية للقطاع وبالتالي فان اصرارهم للحصول عليه باستمرار يضع الكثير من علامات الاستفهام.


5- فيما يتعلق بحديثهم عن وجود مقر للقطاع يفيد القطاع الطبي الاستشاري اليمني بانه لا يوجد مقر للقطاع الى يومنا هذا.


 6- محاولة فرض لائحة تنفيذية من بعض المقالين تم اعدادها كمسوده من قبل امين لجنة مصر السابق بعد تكليفه مباشرة تعطيه صلاحيات تتجاوز موقعه في القطاع وقد تم رفضها في حينها من قبل الهيئة الادارية للقطاع لعدم كفاءتها ولضعف مفرداتها الإدارية و لعدم اختصاصه ان يعد لائحة ادارية تنفيذية والتي هي من اختصاص ومهام المسؤول الاداري والتصديق عليها قانونيآ من قبل المسؤول القانوني.


7- الهجوم وبشكل هيستيري من قبل بعض المقالين من الاطباء على رئيس لجنة مصر الطبية احد اعمدة القطاع ومؤسسيه لقيامه بتطبيق القواعد والضوابط للقطاع متجاوزين اللائحة التنفيذية للقطاع.


8- نتيجة لحالة من الجنون اصابت البعص لعدم تمكنهم من السيطرة والهيمنة على القطاع والتحكم في اعضائه وادارته نتج عنها المحاولة المستمرة لاثارة الفتن واطلاق الاشاعات بين الاعضاء بكيل الاتهامات لخلق حالة استقطاب لضعفاء النفوس.


9- قيامهم بذكر اسماء اطباء من القطاع لم يطلعوا على بيانهم نهائيا ولم يوافقوا عليه وانما تم الزج بأسمائهم دون علمهم.


واختتم البيان:


ونتيجة لكل التجاوزات اتخذ القطاع الطبي الاستشاري اليمني عبر هيئته الادارية وبعد التشاور مع قيادة رابطة الطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج والتي ينطوي القطاع تحت مظلتها جملة من القرارات الادارية لتصحيح الاختلالات والتجاوزات في لجنة مصر والتي قام بها بعض اعضاء في القطاع ولعدم التزامهم  باللائحة التنفيذية واهداف ورسالة ورؤية القطاع وعدم التحلي باخلاقيات العمل الطبي الخيري الطوعي.


ونتيجة للمعطيات المذكورة سابقآ فان الهيئة الادارية للقطاع الطبي الاستشاري اليمني قررت الاتي:


 اولا: الاستغناء عنهم نهائيآ وايقافهم فورآ عن اي نشاط يتعلق باسم القطاع الطبي بشكل عام.


ثانيا: حظرهم في وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك بمجموعة الواتساب الخاصة بالقطاع.


ثالثآ: ابلاغ جميع الجهات المختصة ذات العلاقة بعدم تبعيتهم للقطاع والتحذير بعدم التعامل معهم باسم القطاع نهائيا.


رابعآ: عدم عودتهم للقطاع نهائيا باي حال من الاحوال وتحت اي مبرر.


خامسآ: ازالتهم من البروشور اليدوي والالكتروني للقطاع.


وهم:


1- عمر عبدالله راجح حسن


2- امين شاهر


3- محمد ناصر البيحاني


4- ميعاد هيثم


5- عمر باجخيف


6- محمود شيخ


7- فواز عباس


8- احمد سالم باسباع


9 – نائل محمد عبدالله


10- نظمي رشاد الشعبي


11- سالمين عوض باحسن


12- شكيب فاضل القباطي


13- محمد صالح عثمان


14- وليد الشعيبي


15- محمد احمد بن حميد


16- هاني الاكحلي


17- نائف باحارثة


ونود اخيرآ ان نوضح بان القطاع الطبي الاستشاري اليمني يحتفظ بحق الرد بكل من تسول له نفسه بالمساس بسمعة واداء القطاع فما في ذلك رفع الدعاوي القضائية وسيظل القطاع محافظآ على ادائه في تقديم الخدمات والاستشارات الطبية لكل ابناء الجالية والمرضى اليمنيين في جميع لجانه الطبية (مصر، الاردن، الهند، المانيآ).


 

زر الذهاب إلى الأعلى