محليات

وثيقة تكشف قتال “الإصلاح” إلى جانب #الحـوثيين وتكشف اتفاق سري خطير بين الطرفين

 


أكد قادة ميدانيون في قوات العمالقة التابعة للقوات المشتركة، منذ أشهر قتال عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابي في صفوف الميليشيات الحوثية – الاصلاح – ، ما كشف تورط التنظيم في جريمة التآمر مع الانقلابيين بدعم من قطر، حليفة إيران.


وفي أكثر من مناسبة أكدت مصادر محلية وقيادات عسكرية من مختلف الانتماءات في اليمن رفد الإخوان الإرهابيين الحوثيين بالمال والسلاح والمقاتلين.


وفي الفترة الأخيرة أكد عسكريون من قوات العمالقة التي تخوض قتالاً شرساً في الحديدة قتال الحوثيين، أسر ومقتل عناصر من تنظيم الإخوان في الحديدة، كانوا يقاتلون في صفوف الحوثيين”، مُضيفاً أن الإخوان يقاتلون “في صف الحوثيين منذ أول أيام الحرب العدوانية التي شنها الانقلابيون على اليمن”.


وحصل موقع 24 حصرياً على وثيقة مصورة تكشف وجود عناصر إخوانية منذ 2016، بعد عثور المقاومة اليمنية في محافظة البيضاء وفي محافظة صعدة، على صور هويات بحوزة قتلى في جبهة ذي ناعم، من أعضاء حزب الإصلاح الإخواني.


ويكشف الفيديو أسماء العشرات من عناصر تنظيم الإخوان – الاصلاح – ، بينهم ضباط، يقاتلون ضد القوات اليمنية التي تحارب في بلدة البقع بصعدة في العامين الماضيين.


وتؤكد مصادر في صنعاء لـ24، أن “الحوثيين لم يلمسوا ممتلكات الإخوان في صنعاء، من بينها استثمارات عملاقة أبرزها شبكة سبأ فون للاتصالات التابعة لرجل الأعمال والزعيم الإخواني حميد الأحمر”، فيما كشفت تقارير إخبارية يمنية وجود الزعيم الإخواني صادق الأحمر في صعدة وفي بحماية الحوثيين.


ويُذكر أن بين الإخوان والحوثيين اتفاق يتعهد فيه الجانبان بالحرص على مصالحهما، والامتناع عن إلحاق الأذى بالمنتمين للفريقين، وذلك منذ أغسطس (آب) 2014، قبل احتلال صنعاء.


 

زر الذهاب إلى الأعلى