محليات

الإمارات: «العمالقة» تتقدم في عمق الحديدة وتأسر 30حوثيا

 


تقدمت قوات ألوية العمالقة في عمق محافظة الحديدة بدعم وإسناد من التحالف العربي وواصلت تطهير جيوب الميليشيا في مديريتي التحيتا وزبيد، وسط فرار عناصر الحوثيين من المنطقة الذين أسرت 60 منهم وقتلت العشرات، فيما كشفت مصادر عسكرية، عن مقتل مسؤول تسليح الميليشيا في الساحل الغربي، خلال معارك، جنوبي الحديدة.. بالتزامن أسقطت قوات الجيش الوطني، طائرة استطلاع إيرانية تابعة للميليشيا، كانت تحلق في سماء مديرية حيس، في وقت تحقق قوات الجيش الوطني انتصارات كبيرة على العناصر الحوثية في جبهات صعدة ونهم وتعز والبيضاء، كما تمكنت من تحرير ميناء حجة.


وذكرت مصادر ميدانية بحسب موقع العين الاماراتي، أن ألوية العمالقة والقوات المشتركة، تقدمت بعمق 30 كيلومتراً إلى مشارف مدينة «التحيتا» ومديرية «زبيد» جنوبي محافظة الحديدة، وسط انهيارات واسعة في صفوف الانقلابيين.


وتمكنت، خلال العمليات، من تأمين الخط الساحلي الواقع على البحر الأحمر، والذي كانت ميليشيا الحوثي تشن من خلاله هجمات تسلل بهدف قطع خطوط الإمداد عن قوات ألوية العمالقة المتواجدة في مطار الحديدة. وأسفرت المعارك عن مقتل وإصابة عدد من الحوثيين وأسر 60 عنصراً، فيما فر ما تبقى تاركين مواقعهم. ووفقاً للمصادر، فقد لجأت ميليشيا الحوثي إلى استخدام المدنيين في مركز مدينة التحيتا دروعاً بشرية ومنعتهم من النزوح مع تقدم القوات المشتركة.


 

زر الذهاب إلى الأعلى