محليات

بالفيديو.. الحوثي في الحديدة انتحار على طريقة إرهاب داعش والقاعدة

 


لا تكتفي مليشيات الحوثي الانقلابية فقط باتباع نهج العصابات في قتال القوات اليمنية النظامية بالساحل الغربي للبلاد، بل بدأت بانتهاج أساليب تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين، سالكة طريق الانتحار، في ظل انتكاساتها المستمرة.


وقال مصدر عسكري مطلع في الحديدة لـ”العين الإخبارية”، إن “مليشيات الحوثي وفي محاولة منها لمواجهة تقدم القوات المشتركة، عملت وفق استراتيجية مغايرة لما كانت تنتهجه طوال سنوات الحرب الثلاث الماضية”.


وكشف المصدر العسكري أن “المليشيات الانقلابية استنسخت خلال الأيام الماضية، أساليب قتالية مشابهة لنهج التنظيمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة”.


وطبقاً للمصدر نفسه، فإن “الحوثيين انتهجوا أسلوبا قتاليا عبر شن سلسلة عمليات انتحارية ضد القوات المشتركة جنوبي الحديدة، وخصوصا التي تهدف لقطع خطوط إمداد الطريق الساحلي”.


“كما بدأ الحوثيون بتجهيز عدد من عناصرهم، وخصوصا الأطفال الذين يتم اختطافهم دون علم عائلاتهم، ويزرعون في عقولهم أفكاراً انتحارية وإرهابية، عبر تفجير سيارات مفخخة، تماما كما هو الحال مع داعش والقاعدة”.


ونفذت العناصر الإرهابية الحوثية، خلال الأسبوعين الماضيين، أكثر من عملية انتحارية جنوبي الحديدة، في محاولة لعرقلة تقدم القوات المشتركة صوب مطار وميناء المدينة، إلا أن أغلبها فشلت أمام اليقظة العسكرية للقوات المشتركة، والتي حالت دون وقوع ضحايا في صفوفها.


وقال المصدر العسكري: “العمليات الانتحارية التي تنفذها المليشيا الحوثية، مزيج من العمليات المنفردة التي تعرّفها القاعدة وداعش بعملية الذئاب المنفردة، وهي عملية قائمة على عنصر أو أكثر من ذلك”.


وخلال السنوات الماضية غرست جماعة الحوثي الانقلابية مفاهيم وثقافة متشددة في عقول وأذهان المئات من الشباب لتجعل منهم وقودا لحربها الظلامية.


 


زر الذهاب إلى الأعلى