محليات

البخيتي يعلق ساخرا على تنازلات الحوثي ويوجه رسالة طارئة للمبعوث الدولي

 


أكد الكاتب والسياسي علي البخيتي، أن التنازلات التي يقدمها “زعيم الحوثيين”، للمبعوث الدولي، لا تعني اليمنيين، طالما أنه يملأ حياتهم بالقتل والدمار والتطرف والألغام.


وخاطب البخيتي، في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث قائلا: ” نحيطكم علماً أن عبد الملك الحوثي بوجهين؛ وجه متسامح بشوش باسم أمام الأجانب ذوي العيون الزرقاء؛ ووجه قبيح مفخخ منازل، وإرهابي متعصب لفكره السلالي وساعي لفرضه بالقوة”.


ولفت البخيتي نظر المبعوث الأممي إلى أن المشكلة بين اليمنيين وبين الحوثيين ليست سياسية، بل هي أعمق مما يظهر له، مضيفا: “عبدالملك الحوثي يشبه مجرم يحمل ساطور ويقتل الناس ويذلهم وعندما يأتي رجال الشرطة يلبس ثوب الورع والصلاح ويكرمهم ويتحدث معهم بأخلاق حتى يتصوروا أن أبناء الحي هم المجرمون والقتلة”.


ودعا المبعوث الأممي إلى توجيه سؤال لـ “زعيم الحوثيين”، “هل يعتبر نفسه ولي الله وهل اعتقاده ذلك من الدين”، مضيفا: “إن أجاب بنعم فهو صادق”، مؤكدا أنه حينها سيدرك مارتن غريفيث، أنه من المستحيل على الحوثي أن يقبل بسلام “يناقض دينة”، وفي حال أنكر اعتبار نفسه ولياً، أشار إلى أن ذلك يعني أنه مراوغ ويستحيل معه أي تسوية سياسية.


واختتم البخيتي حديثه بالإشارة إلى أن المبعوث الأممي سيعي حقيقة زعيم الحوثيين، لكن بعد أن يكون الأخير قد قتل المزيد من اليمنيين.


 

زر الذهاب إلى الأعلى