انتهاكات المليشيات

المليشيات تهاجم مستشفى بصنعاء وتقتل طبيباً وتجرح آخرين

 


قُتل طبيب وأصيب آخرون، في اعتداء حوثي على أحد مستشفيات العاصمة صنعاء، بإطلاق مباشر للرصاص الحي على الأطباء وحراسة المستشفى.


وقال شهود عيان، إن عناصر مليشيا الحوثي أقدمت على إطلاق النار على كادر وحراسة مستشفى الموشكي الخاص في العاصمة صنعاء بشارع حدة قتل على إثرها طبيب وأصيب آخرون.


وقال مصدر طبي، إن عناصر من مليشيا الحوثي قامت بإطلاق النار على حراسة المستشفى وكادره الطبي بقسم الطوارئ ليلة أمس الأربعاء، حيث استشهد طبيب قسم وأصيب عدد آخر من العاملين بالمستشفى.


وأوضح المصدر، أن عناصر من مليشيا الحوثي أوصلت مصاباً بحادث مروري إلى قسم الطوارئ وأرادت مغادرة المستشفى، ما حدا بحراسة المستشفى منعهم حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتجنيب المستشفى أي مسؤولية قانونية بشأن الحادثة، إلا أن عناصر المليشيا رفضت وقامت بمباشرة إطلاق النار على العاملين مما أدى إلى استشهاد أحد الأطباء المناوبين، وإصابة عدد من العاملين في المستشفى.


وتصاعدت في الآونة الأخيرة جرائم المليشيا بحق الأطباء، حيث اقتحم مسلحو المليشيا مطلع الأسبوع الجاري مستشفى الثورة بمحافظة إب مهددين كادر المستشفى، وأصيب في الاقتحام نائب رئيس هيئة المستشفى ورئيس قسم العمليات بانفجار قنبلة أحد عناصر مليشيات الحوثي الإجرامية.


كما تصاعدت وتيرة القتل والنهب والاقتحامات والبسط على الأراضي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً بحق المواطنين والتي تقوم بارتكابها بدم بارد دون محاسبة أو ردع.


 

زر الذهاب إلى الأعلى