الإقتصاد والمال

ارتفاع إيرادات حضرموت لأكثر من 16 مليار ريال خلال ستة أشهر

 


بلغت إيرادات مكتب جمارك وادي وصحراء حضرموت، شرقي اليمن، خلال النصف الأول من العام 2018 إلى نحو 16 مليار و739 مليون و706 ريال بزيادة 2 مليار ريال عن العام الماضي.


وشملت الإيرادات جمارك المحافظة والدوائر التابعة له (جمركي ميناء منفذ الوديعة البري ومطار سيئون)، بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).


وفي تصريح صحافي، أرجع مدير عام مكتب جمارك حضرموت الوادي والصحراء عاشور قفزان،” أسباب الزيادة إلى إقبال المواطنين والمغتربين على ترسيم سياراتهم وألياتهم مستغلين فترة التخفيض التي أعلنها الرئيس اليمني مارس الماضي”.


كما أن الزيادة الملحوظة للتجار والمستثمرين في مستورداتهم عبر جمرك منفذ الوديعة، وزيادة الاستيراد من قبل التجار، والمستثمرين عبر مطار سيئون الدولي، وخاصة في جانب الادوية إضافة إلى انتظام الرحلات اليومية بالمطار .


وكشف قفزان خلال حديثه، إلى صدر مؤخرا قرار من وزير المالية في الحكومة الشرعية رقم ” 25 ” لسنة 2018 م بشأن تمديد فترة التخفيض لمدة شهر اعتبار من 1 يوليو 2018 وبحسب تعليمات رئيس مصلحة الجمارك السابقة رقم ” 1 ” 2016 م.


وأهاب مدير جمارك حضرموت، بكافة المغتربين والمواطنين اليمنيين الذي يرغبون ترسيم سيارتهم والياتهم بسرعة التوجه إلى مكتب جمارك وادي وصحراء حضرموت للاستفادة من التخفيضات الإضافية في الرسوم الجمركية والضرائب والعوائد الأخرى لكون فترة التمديد محدودة.


وكان الرئيس هادي، عبدربه منصور هادي، قد وجه في مارس الماضي إعفاء المغتربين اليمنيين العائدين إلى اليمن بصورة نهائية من الرسوم الجمركية والضريبية على كافة منقولاتهم، بنسبة 80% ولمدة ستة أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى