محليات

المحويت تنتفض على الميليشيات

 


أعلن وزير الإعلام د. معمر الإرياني أن ميليشيا الحوثي اعتقلت الشيخ عمار خميس أحد مشايخ محافظة المحويت، مندداً بالجرائم التي ترتكبها الميليشيا بحق المدنيين، في وقت اقدمت قبائل وعشائر المحويت على قطع جميع الطرق وتمركزت في الجبال المحيطة مطالبة الميليشيا بالإفراج عن الشيخ المعتقل فوراً.


وقال وزير الإعلام اليمني، إن الميليشيا الحوثية الإيرانية اعتقلت الشيخ عمار خميس أحد مشايخ محافظة المحويت، وذلك بعد رفضه التحشيد لجبهات الحوثيين بمحافظة الحديدة.


وأضاف الإريانى” أن الميليشيا الحوثية تمارس أبشع أنواع القمع والإرهاب ضد اليمنيين ولا تترك لهم خيار إلا الموت فى الجبهات أو الموت في سجون هذه الميليشيا. ومن جهة أخرى جدد الإريانى التأكيد على التزام الحكومة اليمنية وتحالف دعم الشرعية بالحرص لأقصى درجة على حياة اليمنيين وتوفير ممرات آمنة للراغبين في النزوح من مناطق سيطرة الميليشيا الإيرانية. وفي السياق أفادت مصادر محلية أن جماعة الحوثي الانقلابية، اعتقلت الشيخ عمار خميس عقب رفضه الانصياع لأوامرها وتحشيد مقاتلين.


ورداً على ذلك احتشدت قبائل المحويت، وقامت بقطع جميع الطرق وتمركزت في الجبال لمطالبة الجماعة بسرعة إطلاق سراحه. الجدير بالذكر أن جماعة الحوثي تمارس أبشع أنواع القمع والإرهاب ضد اليمنيين ولا تترك لهم خيار إلا الموت في الجبهات أو الموت في سجونها.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى