محليات

المشتركة تكشف أخطر جهاز أمني سري للحوثيين “تفاصيل وصور”

 


أظهرت صورة لبطاقة خاصة بقيادي حوثي لقي مصرعه في منطقة الفازة بمديرية التحيتا، جنوب الحديدة، استحداث مليشيا الانقلاب الحوثي جهازا أمنيا سريا تعتمد عليه بديلا لجهازي الأمن القومي والأمن السياسي أسوة بحزب الله في لبنان.


وكشفت صورة البطاقة التي عثرت عليها قوات المقاومة المشتركة باسم القيادي الحوثي المدعو “وليد السراجي” وجود جهاز أمني سري هو من يقوم فعليا بادارة ميليشيات الانقلاب وتتعمد اخفاءه دوما يسمی جهاز الأمن الوقائي الجهادي المركزي.


وتحمل البطاقة الصادرة باسم المسيرة القرآنية، بيانات الكترونية للقيادي الحوثي مشابهة لتلك الموجودة في البطاقة الشخصية ولكنها تعتمد علی سجل مدني جديدً مغايراً لسجل الجمهورية اليمنية.


وتتضمن البطاقة الصادرة عن الجهاز الأمني السري للحوثيين عبر نظام كمبيوتر حديث بيانات تشمل الرقم التسلسلي والرقم العسكري ورقم وطني والبيانات الشخصية لصاحب البطاقة.


واوضحت مصادر مطلعة أن ميليشيا الكهنوت الحوثي استحدثت هذا الجهاز بناء علی تعليمات من طهران اسوة بحزب الله التابع لايران في لبنان ليتولی ادارة القرارات العسكرية والامنية بالتنسيق مع الاطراف الايرانية والشيعية الدلعمة للانقلاب في اليمن بسرية تامة وحماية تحركات ونشاطات واماكن سكن قيادات المليشيات بعيدا عن الاجهزة الامنية بمافيها جهازي الامن القومي والسياسي والاستخبارات العسكرية.


وبحسب تلك المصادر فان هذا الجهاز الأمني السري للحوثيين يسند اليه مهمة الرقابة علی الاجهزة الامنية والعسكرية التابعة للدولة التي تسيطر عليها المليشيا فضلا عن التجسس علی الوزراء ومسؤولي الجهات الحكومية و القيادات العسكرية والامنية التي تعمل تحت إمرتها وإدارة السجون السرية للمختطفين من كبار المسؤولين والقيادات السياسية في الاحزاب الاخری .


كما يتولی ادارة هذا الجهاز الذي يرتبط مباشرة بزعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي شخصيا ، ضباط تلقوا دورات تدريبية مطولة في طهران علی يد خبراء في الحرس الثوري الإيراني وفي الضاحية الجنوبية في بيروت من قبل خبراء في جهاز موازي تابع لحزب الله اللبناني .


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى