انتهاكات المليشيات

الحكومة: المساعدات تصل الحديدة والمليشيات تنهبها

 


أكد وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر، أن المساعدات الانسانية تصل تباعا الى محافظة الحديدة, وان التحالف العربي لا يزال يعطي التصاريح للسفن للدخول إلى الحديدة.


وأضاف في مداخلة تلفزيونية على قناة extra news  , أن العمليات العسكرية لم تسبب أي أزمة إنسانية في الحديدة, وإنما المليشيا هي من تخلق الازمة باستحواذها على المساعدات الانسانية.


وتطرق الى تأييد الحكومة لمبادرة مبعوث الأمم المتحدة الأخيرة بخصوص الحديدة التي تدعو الى انسحاب المليشيا من الحديدة ومينائها, ولكن المليشيا رفضت المبادرة.


ودعا عسكر المليشيا الانقلابية إلى  أن  تكف عبثها وتستسلم للواقع اليمني الجمهوري الذي يرفض أن يحكم من إيران ويرفض الحكم الامامي.


وأكد الوزير عسكر عزم الحكومة اليمنية, بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبدعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية, على تحرير الحديدة واستعادة العاصمة صنعاء قريبا.


وأضاف” وذلك بعد عجز المجتمع الدولي بإقناع المليشيا بتنفيذ القرارات الدولية وتسليم المدن والسلاح” مؤكداً على أن  مليشيات الحوثي الانقلابية عبارة عن مليشيا طفيلية جاءت إلى اليمن بدعم خارجي لا تؤمن إلا بالقوة والسلاح.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى