محليات

ريم الهاشمي: الإمارات حريصة على مساعدة اليمن حكومة وشعبا

 


عقدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الإمارات، الإثنين، سلسلة لقاءات مكثفة مع مسؤولين يمنيين في العاصمة المؤقتة عدن، وذلك في إطار زيارتها على رأس وفد إماراتي رفيع.


وأكدت الهاشمي أن الإمارات تعمل جاهدة على مساعدة الحكومة الشرعية في تجاوز جميع الصعوبات والتحديات التي تعرقل أداءها لمختلف مهامها على أكمل وجه.


وأوضحت حرص الإمارات على تقديم الدعم ومساعدة اليمن حكومة وشعبا؛ لتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي تحتم على الجميع المزيد من الجهود، وتقديم كل ما يلزم من دعم إنساني وتنموي من شأنه أن يسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني من الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية.


وناقشت الهاشمي، مع نائب رئيس الوزراء اليمني ووزير الداخلية، أحمد الميسري، التعاون بين البلدين في المجال الأمني والاستقرار الذي يتطلع إليه اليمنيون بعيدا عن أيادي الإرهاب.


كما التقت بوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في الحكومة اليمنية ابتهاج الكمال، وناقشت معها، جهود مكافحة الفقر وتنفيذ عدد من الخطط التنموية الهادفة.


كذلك التقت الهاشمي، برئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، القاضي أحمد المفلحي، وناقشت معه مهام ومسؤوليات اللجنة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان بجميع الأراضي اليمنية، والعراقيل التي تواجهها.


كما ناقشت الهاشمي مع وزير الأشغال العامة والطرق اليمني، معين عبدالملك، جهود الحكومة لإعادة الإعمار واستعادة قدرات المؤسسات والوحدات التنفيذية، وفق آلية لامركزية تسهم في استيعاب جهود المانحين في قطاعات الطرق والأشغال والنقل والقطاعات الخدمية الأخرى.


وكان الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، قد استقبل في وقت سابق ، ريم الهاشمي، ووفد إماراتي رفيع المستوي والذي يزور العاصمة المؤقتة عدن.


كما تفقد الوفد الإماراتي عددا من المرافق الصحية، وعلى رأسها هيئة مستشفى الجمهورية.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى