محليات

مليشيا الحوثي تحتجز رئيس جامعة البيضاء وتختطف مدير مكتبه

 


اختطفت عناصر تابعة لنائب عميد كلية العلوم الإدارية برداع، مدير مكتب رئيس جامعة البيضاء، واقتادته إلى مكان مجهول، بعد يومين من احتجاز رئيس الجامعة مع عدد من الأساتذة.


وقالت مصادر محلية إن عناصر مسلحة تابعة للقيادي الحوثي المدعو جبر الهجري “أبو فاروق” اختطفت، الثلاثاء مدير مكتب رئيس جامعة البيضاء “صدام العرشي”، وبحوزته وثائق ومقتنيات خاصة بالجامعة ونقلته إلى جهة مجهولة.


وأضافت المصادر أن اختطاف العرشي بتوجيه من مشرف الحوثيين بالجامعة المدعو محمد العزي “أبو طه” ” وهو من أبناء محافظة صعدة.


وكان مدير مكتب رئيس الجامعة صدام العرشي قد ضبط القيادي الحوثي “أبو طه” محمد العزي قبل عدة أيام متلبسا في عملية غش فقام بتحرير محضر غش ورفعه إلى إدارة الامتحانات لتنتشر حادثة الغش في أوساط جميع طلاب وطالبات الجامعة.


وأوضحت المصادر، أن جامعة البيضاء تشهد صراعات مستمرة منذ أكثر من ستة أشهر بين المدعو “الزريقي” المعين من المليشيا الحوثية رئيس الجامعة والقيادي الحوثي الهجري نائب عميد كلية العلوم الإدارية الذي يستمد نفوذه من شقيقه قائد حراسة القيادي الحوثي “اللواء الركن يحيى الشامي”.


وكانت عناصر مليشيا الحوثي قد احتجزت، مطلع الأسبوع الجاري الدكتور شاكر الزريقي المعين من قبل المليشيا رئيسا لجامعة البيضاء مع عدد من أساتذة الجامعة في نقطة “أبو هاشم” التي تقع بالقرب من مدخل الجامعة في مدينة رداع.


وقالت مصادر في جامعة البيضاء، إن مليشيا الحوثي اقتادت الزريقي إلى جهة مجهولة بذريعة أنه استلم راتبه من عدن، قبل أن تطلق سراحه لاحقاً.


وأضاف المصدر أن احتجازه أدى لتعطيل سير الاختبارات في الجامعة حيث تم تأجيل اختبار ذلك اليوم لأجل غير مسمى.


 

زر الذهاب إلى الأعلى