محليات

القوات الحكومية تسيطر على مواقع في سلسلة جبال السابح بمديرية باقم شمالي صعدة

 


حررت القوات الحكومية، مسنودة بقوات التحالف العربي، مواقع جديدة في جبهة علب شمال محافظة صعدة (شمال البلاد).


وأفادت مصادر عسكرية، أن القوات الحكومية طهرت مواقع كانت تحتلها مليشيا الحوثي في سلسلة جبال السابح بمديرية باقم إثر معارك عنيفة خاضتها مع مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.


وأضافت المصادر، أن المعارك أسفرت عن مقتل عدد من عناصر مليشيا الحوثي وجرح آخرين وإعطاب عدد من الأطقم التابعة لها.


وبحسب المصادر، فإن القوات الحكومية أصبح يفصلها عن مركز مديرية باقم أقل من 5 كيلو مترات.


وكانت القوات الحكومية سيطرت، الخميس، على مواقع جديدة في جبهة علب شمال المحافظة وتجاوزت منطقة أبواب الحديد من الغرب في اتجاه مركز مديرية باقم.


وأكد قائد اللواء 63 مشاة قائد محور علب العميد ياسر مجلي، أن قوات اللواء بإسناد من قوات التحالف العربي سيطرت على مساحات واسعة وباتت على مشارف آل الزماح، بعد أن حررت تبة الكوز والوديان والشعاب المحيطة بها، في إطار تنفيذ المرحلة الأولى لعملية التفاف واختراق تم تنفيذها من جهة جنوب غرب أبواب الحديد أدت لخلخلة صفوف الميليشيات ودحرها.


وأوضح مجلي، في تصريح نقله موقع وزارة الدفاع “سبتمبر نت”، أن المعارك أسفرت عن مقتل أحد أبرز قيادات الانقلابيين مع مرافقيه وجرح العشرات، ولاذ البقية بالفرار، فيما استعادت قوات الجيش كميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة.


وفي السياق، فكك الفريق الهندسي التابع للواء الخامس في القوات الحكومية عدداً من الاشراك الخداعية وحقول الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في الوديان والسوائل المؤدية إلى مركز مديرية باقم تمهيداً لتقدم قوات الجيش وتسهيل مهامها القتالية.


 

زر الذهاب إلى الأعلى