محليات

ورد الان: العمالقة تفشل محاولة تسلل للمليشيا إلى التحيتا وتفرض حصار مطبق عليها في مزارع السويق والمغرس والفازة

 


تصدت القوات المشتركة قبل قليل لمحاولة تسلل فاشلة لعناصر مليشيا الحوثي الإنقلابية شرقي مدينة التحيتا.


وقال مصدر ميداني في ألوية العمالقة  “ان قوات من ألوية العمالقة أحبطت محاولة المليشيا التسلل من الأطراف الشرقية لمدينة التحيتا من اتجاه مديرية زبيد”.


واندلعت عقب المحاولة وفقا للمصادر مواجهات عنيفة بين قوات ألوية العمالقة وعناصر المليشيا الإنقلابية اسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الأخيرة.


في غضون ذلك تواصل القوات المشتركة وبدعم واسناد من قوات التحالف العربي محاصرة المليشيا الحوثية في مزارع السويق والمغرس والفازة بعد أن دفعت بتعزيزات كبيرة الخميس.


وشنت مقاتلات التحالف العربي الجمعة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي الإنقلابية في مديرية زبيد مخلفة أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوفهم علاوة على تدمير أسلحة ومعدات قتالية.


وتواصل مليشيا الحوثي قصفها الأحياء السكنية في مدينة التحيتا بقذائف الهاون مسفرة عن سقوط ضحايا مدنيين وإلحاق أضرارا مادية كبيرة في ممتلكات ومنازل المواطنين.


الى ذلك أكدت مصادر محلية في زبيد أن المليشيا زرعت عددا من القرى الآهلة بالسكان بشبكات وحقول عشوائية من الألغام تحسبا لأي تقدم لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باتجاه مديرية زبيد.


يأتي هذا في وقت تواصل فيه المليشيا نشر الأسلحة الثقيلة وعناصرها المسلحة في أحياء مدينة زبيد التاريخية ومعالمها الأثرية.


وتشهد مدينة زبيد حالة من النزوح الجماعي لعشرات الأسر هربا من معارك محتملة قد تشهدها المدينة خلال الأيام القادمة بين قوات الجيش والمليشيا.


 


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى