محليات

اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته المليشيات على السعودية مساء اليوم

 


اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، مساء اليوم، صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الانقلاب الحوثية من صعدة باتجاه مدينة نجران.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن/ تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت في تمام الساعة الثانية عشرة واثنتين وخمسين دقيقة بعد ظهر اليوم إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من مدينة صعدة باتجاه أراضي المملكة.


وأفاد العقيد المالكي، أن الصاروخ كان باتجاه مدينة (نجران) وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، مؤكداً أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن اعتراضه أية إصابات.


واعتبر المتحدث الرسمي باسم التحالف إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي والإنساني، فضلاً عن كون هذا العمل العدائي يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.


 

زر الذهاب إلى الأعلى