مسلحون يقتحمون مركز امتحاني في تعز ومقتل أحد أعضاء اللجان

 


اقتحم مسلحون أحد مراكز امتحانات الثانوية العامة بمديرية المعافر بمحافظة تعز، ما أسفر عن مقتل أحد أعضاء لجنة مراقبة سير عملية الامتحانات.


وقالت مصادر تربوية “إن مجموعة مسلحة حاولت، صباح اليوم الإثنين، اقتحام مركز 26 سبتمبر في منطقة الخيامي بمديرية المعافر جنوب غرب محافظة تعز، وقامت بإطلاق النار ما أدى لمقتل هارون التميمي عضو لجنة مراقبة الامتحانات”.


وأضافت المصادر “أن المسلحين حاولوا اقتحام مركز الامتحانات لمساعدة بعض الطلاب على الغش، الأمر الذي رفضته لجنة تسيير الامتحانات في المركز، وتطور إلى إطلاق نار من قبل المسلحين، وهو ما أدى لمقتل التميمي”.


وأشارت المصادر إلى أن قوات الأمن الخاص تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين، وتم إيداعهما السجن تمهيدا لنقلهما إلى النيابة لتباشر إجراءات التحقيق القانونية معهما.


ولم تكن حادثة مقتل التميمي الأولى من نوعها، فقد سبق أن هاجم مسلحون في الثاني من يوليو/تموز الجاري أحد مراكز الامتحانات في جولة المرور غربي مدينة تعز، ما أسفر عن مقتل ضابط وإصابة جنديين، كانوا مكلفين بحماية المركز.


يذكر أن 23000 طالب وطالبة في 17 مديرية من مديريات تعز المحررة يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية العامة، موزعين على 137 مركزا امتحانيا، وفقا لإحصائيات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.


 


 

Exit mobile version