محليات

الإمارات توزع مساعدات غذائية على مئات الأسر بحضرموت والضالع.. وتدعم قطاع التعليم بشبوة

 


وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مساعدات غذائية على أهالي مديرية الريدة وقصيعر إحدى مديريات محافظة حضرموت، والتي تعاني أوضاعاً اقتصادية صعبة؛ وذلك للتخفيف من معاناتهم، وتحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية؛ وذلك في إطار الدعم، الذي تقدمه دولة الإمارات؛ لمساعدة الأشقاء في اليمن.


واكتسبت المعونات الغذائية، التي وزعها الهلال أهمية خاصة لمئات الأسر الفقيرة والمحتاجة؛ وذلك من أجل تخفيف المعاناة، التي أورثت فقراً شديداً وواقعاً مريراً وعبئاً هائلاً على كاهل الأسر، التي لا تقوى على توفير قوت يومها؛ نتيجة انقطاع سبل الكسب والعيش؛ بسبب تفاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية، وتدهور الاقتصاد بالبلاد.


وقال محمد عبيد الشامسي رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، إن توزيع هذه المساعدات الغذائية؛ يأتي لسد الفجوة الغذائية لأهالي المنطقة ضمن سلسلة من الحملات الإنسانية، التي تنفذها في عموم مديريات حضرموت، مؤكداً حرص الهيئة على مواصلة تنفيذ هذه المشاريع الإنسانية، وإدخال المساعدات الإغاثية؛ لتصل إلى كل المواطنين المحتاجين في مختلف مديريات حضرموت تزامناً مع «عام زايد» وفي ظل الظروف، التي تمر بها اليمن، وتجسيداً لروح الأخوة والتضامن معهم.


وأشاد المسؤولون بالمديرية بدور الهلال في تحسين مستوى معيشة الأهالي. وتقدم أهالي مديرية الريدة وقصيعر بخالص الشكر والتقدير إلى دولة الإمارات وذراعها الإنسانية بحضرموت «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» على الجهود المبذولة في سبيل تخفيف المعاناة والدعم النوعي.


ووزعت هيئة الهلال 300 سلة غذائية على الأسر الفقيرة بمديرية الشعيب اليمنية في إطار الجهود، التي تبذلها دولة الإمارات؛ لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها من اليمنيين، وفي مقدمتهم الأسر الفقيرة والأشد فقراً، الذين يعانون ظروفاً صعبة؛ نتيجة الحرب، التي تشنها ميليشيات الحوثي ضدهم. ووصف عبد الجبار السقلدي مدير عام مديرية الشعيب، توزيع المساعدات الإنسانية في المناطق النائية والبعيدة باللفتة الكريمة من دولة الإمارات وذراعها الإنسانية «هيئة الهلال الأحمر» تجاه المواطنين البسطاء، الذين يفتقرون للغذاء. وتقدم باسم كل أبناء مديرية الشعيب بخالص الشكر لفريق الهلال، الذي تحمل العناء؛ من أجل خدمة الفقراء والمحتاجين.


وواصلت هيئة الهلال دعمها لقطاع التعليم في محافظة شبوة اليمنية في إطار حرص دولة الإمارات على الدفع بالعملية التعليمية في المحافظات المحررة، وتوفير كل السبل والإمكانات؛ لدعم استقرار الطلبة اليمنيين، وتحصيلهم العلمي والأكاديمي.


وفي هذا الإطار، افتتحت الهيئة، أول أمس، بحضور سلطان النعيمي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، ومحمد صالح بن عديو وكيل أول محافظة شبوة، إلى جانب عدد من مديري عموم المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والكوادر الأكاديمية – قاعات محاضرات جامعية في كلية النفط والمعادن بعتق عاصمة محافظة شبوة.


وأكد سلطان النعيمي، أن مشروع تشييد القاعات الجامعية وتجهيزها بالأثاث المكتبي والدراسي يأتي في إطار حرص الهيئة على دعم قطاع التعليم في محافظة شبوة؛ وذلك ضمن خطة المشاريع، التي تعتزم الهيئة تنفيذها في المحافظة بتوجيهات من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة.


وأوضح النعيمي، أن الهيئة بحثت مؤخراً مع جهات الاختصاص عدداً من الدراسات الخاصة بمشاريع البنية التحتية في مختلف القطاعات الخدمية؛ أهمها: قطاع التعليم الذي يحظى بأولوية الاستفادة من المشاريع التنموية وفق خطة الهيئة الداعمة؛ لتغذية المسارين الإنساني والتنموي، وحرصها على مواصلة الدعم الإغاثي لأهالي وسكان المحافظة.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى