محليات

عاجل: أنباء عن تعديل وزاري هام في الحكومة فهل يشمل التغيير بن دغر؟

 


تتداول الأوساط السياسية اليمنية، أنباء عن تعديلٍ وزاريٍ في حكومة أحمد عبيد بن دغر، لا يزال حبيس النقاشات في الأروقة الحكومية، ومرتقب الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة.


وأفادت مصادر سياسية قريبة من الحكومة، بأن إجراء تعديل وزاري موضوع نقاشات، حالياً، في أطر الرئاسة والحكومة، نافيةً في المقابل، أن تكون التغييرات المرتقبة، تشمل رئيس الحكومة بن دغر، كما كانت قد ذكرت بعض التسريبات التي جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي. وفق ما ذكرت صحيفة “العربي الجديد”.


وأوضحت المصادر التي طلبت عدم تسميتها، أن بن دغر، كان جزءاً من نقاشات لإجراء التعديل في حكومته، لكنها رفضت الإفصاح عن معلومات حول المناصب التي قد تطالها التغييرات، إذا ما تم إقرارها رسمياً، إذ تلعب العديد من الحسابات السياسية على مستوى أبرز القوى الفاعلة بالشرعية، بالإضافة إلى التأثير المتعلق بدول التحالف في بعض التعيينات.


وكان آخر تعديل وزاري أجراه الرئيس في حكومة بن دغر، في مايو/آيار الماضي، وشمل الإطاحة بنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي وتعيينه في الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية، فيما عُين خالد اليماني خلفاً له، بعدما كان يشغل مندوباً دائماً لليمن في الأمم المتحدة.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى