محليات

شاهد المفاجأة التي فجرها قائد عسكري بارز اليوم على الحدود

 


تمكنت قوات الجيش الوطني، من تأمين الخط الدولي الرابط بين محافظة صعدة ومديرية حرض التابعة لمحافظة حجة، فيما تصاعدت حدة المواجهات والمعارك في الجبهات المختلفة، وسط تقدم مستمر للقوات الحكومية وانهيارات متواصلة للمليشيات الحوثية.


وكشف قائد محور صعدة، العميد/عبيد الأثله، عن نجاح القوات الحكومية، في تأمين الخط الدولي الرباط بين محافظتي صعدة، وحجة، خط الملاحيط- حرض، مشيراً في تصريح نقله موقع الجيش الوطني، إلى ما احرزته القوات الحكومية منذ انطلاق عملية “قطع رأس الأفعى”، بمحافظة صعدة شمالي اليمن.


وأوضح العميد الأثله، خلال تفقده الخطوط الأمامية بجبهة علب، بمديرية باقم شمال صعدة، أن المليشيا الحوثية تعيش حالة من الخوف والانهيار، وأن هناك فرارا جماعيا لعناصرها.


وتابع: وها نحن نحييكم اليوم من على مشرف مركز مديرية باقم، وغدا بإذن الله في كهوف مران، لاقتلاع هذه الشجرة الخبيثة ولرفع العلم الجمهورية اليمنية فوق كهوف مران.


 في غضون ذلك تصاعدت أمس الثلاثاء، المواجهات في جبهات كتاف وشدا التابعة لصعدة، وبلدة حيران التابعة لمحافظة حجة.


وذكرت مصادر ميدانية، إن مواجهات واشتباكات عنيفة شهدتها جبهات القتال في صعدة وحجة، تمكنت فيها قوات الجيش من افشال وصد محاولات تسلل للمليشيات وتكبيدها عشرات القتلى والجرحي.


وأوضحت المصادر إن تحليق كثيف لطائرات التحالف، نفذت خلاله المقاتلات عمليات هجومية على تعزيزات للمليشيات قادمة من مديرية عبس، باتجاه حيران، كما استهدفت مواقع للمليشيات في مديرية الصفراء والحشوة شرق جنوب صعدة.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى