محليات

مليشيا حزب الله تساند الحوثي بمئات المقاتلين منذ هذا التوقيت “تفاصيل خطيرة تكشف لأول مرة”

 


كشف تقرير تواجد المئات من عناصر مليشيا حزب الله اللبناني في اليمن، للمشاركة بجانب مليشيا الحوثي الإنقلابية في الحرب المستمرة منذ العام 2014م.


وكان وزير الخارجية، خالد اليماني أرسل إلى الحكومة اللبنانية الأسبوع الماضي رسالة تفيد بـ”احتجاج وإدانة الحكومة الشرعية لتصريحات وممارسات حزب الله ضد اليمن”.


وأكد اليماني أن الأمين العام لـ”حزب الله اللبناني”، حسن نصر الله حرض في كلمته في 29 يونيو (حزيران) الماضي على قتال القوات الحكومية اليمنية، وتحدث “عن طموحه ومسلحي حزبه، للقتال في اليمن لصالح الميليشيا، ومساندتها ضدّ السلطة الشرعية المعترف بها دوليًا”.


ووفق التقرير الذي نشره موقع “ساسة بوست” فإن ذلك الإتهام لم يكن ذلك الاتهام الأول من الحكومة ضد حزب الله اللبناني، مؤكدا أنه في فبراير (شباط) عام 2016، اتهمت الحكومة رسميًا الحزب بدعم وتدريب مليشيا الحوثيين، مؤكدة إن لديها العديد من الوثائق والأدلة المادية التي توضح انخراط أفراد من الحزب  في الحرب اليمنية.


ونقل التقرير عن الناطق باسم الحكومة  راجح بادي حينها إن: «الحكومة لديها العديد من الوثائق والأدلة المادية التي توضح مدى تورط أفراد ينتمون إلى حزب الله في الحرب التي تشنها الميليشيا الحوثية على الشعب اليمني».


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى